أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st July,2001 العدد:10503الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

تتضمن التوسع في فرص قبول الطلاب في المرحلة الجامعية:
خادم الحرمين الشريفين يوافق على عدد من قرارات مجلس التعليم العالي
* الرياض واس:
^^^^^^^^^^^^^^
وافق خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التعليم العالي حفظه الله على عدد من قرارات مجلس التعليم العالي التي اتخذها المجلس في جلسته «الحادية والعشرين» مؤخرا.
^^^^^^^^^^^^^^
وأبان معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أن المجلس وافق على تحويل قسم اللغات والترجمة بكلية اللغة العربية بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية إلى كلية مستقلة تسمى «كلية اللغات والترجمة».
وأوضح معاليه في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان ذلك يأتي انطلاقا من أهمية التوسع في ايجاد فرص لقبول الطلاب في المرحلة الجامعية تنفيذا للتوجيهات السامية في هذا المجال كما أنه يأتي تلبية لاحتياجات سوق العمل إلى هذا التخصص حيث ان هذا التحويل سيسهم في اعداد المزيد من الشباب السعودي المؤهل في تخصص اللغات والترجمة.
كما وافق المجلس على انشاء مركز البحوث والدراسات الاجتماعية بجامعة الملك خالد مبينا معاليه ان موافقة المجلس على انشاء هذا المركز تأتي من أجل تطوير البحث العلمي وتعزيز دور الجامعات في خدمة المجتمع وتمكينها من تسويق الخدمات البحثية والاستثمارية لدى القطاعين العام والاهلي لاعداد وتدريب الكفاءات الوطنية في ميادين العلوم الاجتماعية واكسابهم مهارات خاصة في ميادين عملهم.
وأضاف معالي وزير التعليم العالي ان المجلس وافق على مذكرة التفاهم بين جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة ومركز الطاقة الياباني.
وأوضح معالي الدكتور العنقري ان ابرام مثل هذه الاتفاقيات بين الجامعات السعودية والجامعات والمراكز العالمية مثل مركز الطاقة اليابانى يأتي تأكيدا للمكانة التي أصبحت تحتلها الجامعات في المملكة من حيث السمعة العلمية والامكانات الكبيرة التي وفرتها الدولة اضافة إلى ان مثل هذه الاتفاقيات ستعود على الجامعات في المملكة بالفوائد الكثيرة منها العلمية والتدريبية والاستفادة من تبادل الخبرات.
واختتم معاليه تصريحه بأن موافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس التعليم العالي أيده الله على هذه القرارات تأتي انطلاقا من اهتمامه وسمو ولي العهد الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بمسيرة التعليم في هذا الوطن وازدهارها وتوفير كافة الامكانات لتطويرها والأخذ دائما بالجديد وبما يخدم هذه المسيرة وبما يكفل إعداد أجيال مؤهلة لخدمة دينها ثم مليكها ووطنها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved