أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st July,2001 العدد:10503الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ربيع الثاني 1422

منوعـات

معمران من اليمن أحدهما عمره 140عاماً والآخر 110
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
^^^^^^^^^^^^
المعمر اليمني سعيد ربيد يبلغ من العمر 140 عاما وما زال يتمتع بكامل قواه العقلية وهو يعيش حاليا مع زوجته )آمنة( في محافظة الحديدة حيث ولد وعاش وعمل مزارعا وعاصر الحكم العثماني لليمن، الحاج سعيد لم يتزوج إلا بعد ان بلغ من العمر 60 عاما وذلك لأسباب يعلمها، هو وعندما تزوج بآمنة التي انجبت له ولدا واحدا قدم لها مهرا لم يتجاوز النصف ريال وقميص وإزار.
^^^^^^^^^^^^
وكما يقول المعمر سعيد الذي أصيب بمرض قبل عشرة أعوام جعله يفقد بصره فإن العمل الزراعي والغذاء الصحي هما السر الذي جعله يتمتع بصحة قوية.
أما المعمر اليمني الآخر فهو صالح حسن الريدي من مديرية بني مطر في محافظة صنعاء يبلغ من العمر 110 أعوام تزوج بامرأة واحدة لكنها انتقلت إلى رحمة الله بعدما أنجبت له 9 بنات وولدا واحدا ولأنه كان يحب زوجته التي يقول إنه دفع ريالين مهرا لها فهو لم يتزوج بعد وفاتها وفاء لحبهما.
ويقول الحاج صالح الريدي الذي يصل عدد احفاده الآن إلى 130 فردا بأن وجبته المفضلة هي العصيد والمطيط )أكلات شعبية( بالإضافة إلى السمن والعسل البلدي، ويقول: انه كان متعلقا بحب الارض وزراعتها وبأنه كان من ضمن المجاميع العسكرية التابعة للإمام يحيى إذ يقول «كنا نخرج على شكل مجاميع من القبائل فنذهب إلى أي منطقة تقوم بالإفساد لنقمعها بأمر الإمام».
ويضيف الحاج صالح بأنه اصبح قليل الحركة وكل ما يستطيع القيام به الآن هوالصلاة وقراءة القرآن.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved