أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st July,2001 العدد:10503الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ربيع الثاني 1422

نوافذ تسويقية

تفادياً لشراء أثاث مقلد
مفروشات العمر تقدم وصايا مهمة لعملائها
* الرياض: نوافذ الجزيرة التسويقية
قدمت مفروشات العمر عدداً من الوصايا لعملائها للاستفادة منها قبل شراء الأثاث الذي يرغبونه وذلك تفادياً لشراء أثاث مقلد.
وقد جاءت التوصية الأولى خاصة بنوعية الأخشاب التي تتكون من نوعين ، نوع صلب )Solid( من أشجار ذات أوراق عريضة مثل خشب الزان - أخشاب الجوز - خشب الماهوقني - خشب السنديان )البلوط( ونوعية أخرى طرية )لينة( من أشجار نباتية مثل الخشب الأبيض. والفرق بين النوعين هو أحتواء الأول على أنسجة وعائية بينما لا يحتوي الآخر على تلك الأنسجة. وهذه الأنسجة تساعد على صلابة الأخشاب وعدم تفككها مما يعطيها القدرة على التحمل والاستمرارية، وغالباً ما توضح الشركات المصنعة للأثاث ذلك على بطاقات تعريف الصنف )TAG( .
أما الوصية الثانية فتتعلق بدرجة تجفيف الأخشاب حيث يصنف الخشب المراد تجفيفه ويجهز على أسس معينة قبل التسليم بحيث لا تتعدي نسبة الرطوبة وقت التسليم من المصنع إلى المشتري نسبة 19% وهناك خشب كامل التجفيف يعادل نسبة المناخ الموجود فيه إذ تتراوح نسبة رطوبته ما بين 8 - 12% كذلك تتعادل فيه درجة الرطوبة مع درجة الرطوبة في الجو وبالتالي فإن الخشب لا يكتسب ولا يفقد أي رطوبة.
وأشارت التوصية الثالثة إلى أن الأكسسوارات التي تدخل في تركيب وتجميع الأثاث كثيرة ومتعددة وكل له سعر حسب قيمته وجودته فعلى سبيل المثال مقابض الدولاب وأدراج التسريحة من الممكن أن تكون حديداً مطلياً ومعتقاً. من الممكن أن تكون معدناً مطلياً طلاء عادياً بحيث يتغير لون الطلاء في فترة وجيزة، وبالتالي فإن مظهر الغرفة كله سيتأثر بتغير هذا الطلاء إذ أنه بالعين المجردة ووزن المقبض يمكن الحكم على مدى جودة الأكسسوار المستخدم في الغرفة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved