أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st July,2001 العدد:10503الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

كان ضمن وفد حضر لمحادثات مقررة
بوش يعتذر عن طرد زائر مسلم من البيت الأبيض
* واشنطن د.ب.أ:
^^^^^^^^^^^^^^
اعتذر الرئيس الامريكي جورج دبليو. بوش أمس عن الطرد «غير اللائق» لأمريكي عربي كان عضوا في وفد زائر للبيت الابيض يوم «الخميس» الماضى.
^^^^^^^^^^^^^^
وخرج كافة أعضاء وفد زعماء الجالية الاسلامية الامريكية من البيت الابيض احتجاجا على طرد المخابرات الامريكية لواحد من أعضاء الوفد.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض آري فلايشر «إن الرئيس منزعج جدا من ذلك.. لقد حدث فعل خاطئ وغير لائق، والرئيس يعتذر عنه نيابة عن البيت الابيض».
وقال فلايشر إن المخابرات ارتكبت خطأ عندما طالب أحد عملاء جهاز المخابرات، وكان يرتدي زيا رسميا، عبدالله عريان «20 عاما» بمغادرة مبنى المكتب التنفيذي الملاصق للبيت الابيض.
يذكر أن والد عريان، سامي عريان، يرأس مجموعة من النشطاء الاسلاميين تعارض استخدام الحكومة للأدلة السرية في احتجاز المهاجرين على أساس الاشتباه في اتصالهم بجماعات إرهابية.
وأقر مسؤولو المخابرات بارتكاب خطأ في طرد عريان إلا أنهم رفضوا الافصاح عما إن كانت هويته قد التبست عليهم مما جعلهم يظنونه سامي عريان.
وكان عبدالله عريان يشترك في اجتماع بين نشطاء الجالية الاسلامية ومسؤولي البيت الابيض ممن ينظمون بادرة دعا إليها بوش، وتقضي باشتراك الجماعات الدينية على نطاق أوسع في توفير الخدمات الاجتماعية للمواطنين.
وغادر كافة أعضاء الوفد المبنى على سبيل الاحتجاج، واصدروا في وقت لاحق بيانا قالوا فيه أن الواقعة «تبعث برسالة إلى المسلمين الامريكيين بأن مشاركة البيت الابيض مرهونة بأن يتسنى له إملاء الشروط واختيار الاشخاص الذين يسمح لهم بالجلوس إلى المائدة».

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved