أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st July,2001 العدد:10503الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

بعد اتفاق رباعي في مجلس الأمن
ضغوط أمريكية بريطانية متزايدة على روسيا بشأن العقوبات على العراق
* نيويورك )الامم المتحدة( ا.ف.ب:
^^^^^^^^^^^^^^
كانت الولايات المتحدة وبريطانيا امس مصممتين على ممارسة مزيد من الضغوط على روسيا بعد التوصل إلى اتفاق بين اربعة من الاعضاء الخمسة الدائمي العضوية في مجلس الأمن الدولي حول نقطة اساسية في مشروع اعادة النظرفي العقوبات على العراق.وأكد القائم بالاعمال الأمريكي في الامم المتحدة جيمس كونينغهام ان فرنسا والصين والولايات المتحدة وبريطانيا توصلت إلى اتفاق حول لائحة التكنولوجيات المستخدمة لاغراض مدنية وعسكرية التي لن يسمح للعراق باستيرادها بحرية.
^^^^^^^^^^^^^^
ولكن رغم هذا التقدم، كان الدبلوماسيون لا يزالون متشائمين حول امكانية التوصل إلى اتفاق حول مشروع «العقوبات الذكية» قبل موعد الثالث من تموز/يوليو الحالي كما هو مقرر.وفي باريس اعترف وزير الخارجية الأمريكي كولن باول بصعوبة التوصل إلى اعتماد القرار قبل مساء الثلاثاء المقبل.
وكان مسؤول يرافق باول اعلن في وقت سابق التوصل إلى اتفاق رباعي حول لائحة كانت تشكل حتى الآن العقبة الرئيسية أمام الاتفاق على المشروع الأمريكي البريطاني.
وقال كونينغهام للصحافيين في اعقاب جلسة مغلقة لمجلس الأمن «لدينا تطورات ايجابية، لقد اظهرت المحادثات ان هناك اتفاقا يمكن لغالبية المجلس ان تقبله».
ولكنه اشار إلى ان روسيا لا تزال تعارض بشدة مشروع اعادة النظر في العقوبات وقال «لا تزال هناك تحفظات جدية تصدر بشكل خاص من قبل احد الاعضاء «في المجلس» ولم ننجح في تقريب وجهات النظر ولكن ما زلنا نعمل في سبيل ذلك».
وأوضح الممثل الأمريكي ان المشاورات الثنائية ستستمر خلال عطلة نهاية الاسبوع على ان اعضاء مجلس الأمن لن يستأنفوا محادثاتهم قبل غد الاثنين .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved