أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd July,2001 العدد:10504الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

رداً على عدوان إسرائيلي على مواقع عسكرية سورية
حزب الله يصيب محطة رادار إسرائيلية بمزارع شبعا
* * بيروت أ.ف.ب:
^^^^^^^^^^^^
افادت الشرطة اللبنانية ان حزب الله اللبناني الشيعي اصاب امس الاحد محطة رادار اسرائيلية في مزارع شبعا المتنازع عليها في جنوب لبنان وذلك ردا على الغارة الاسرائيلية التي استهدفت موقع رادار سوريا في شرق لبنان.واوضح ضابط لبناني لفرانس برس «ان عناصر حزب الله اطلقوا نحو 40 قذيفة مدفعية وصاروخا مما ادى الى اصابة محطة الرادار التي شوهد الدخان الاسوديتصاعد منها».
^^^^^^^^^^^^
يشار الى ان اسرائيل التي احتلت مزارع شبعا عام 1967 عند احتلالها هضبةالجولان السورية نصبت على السفح الغربي لجبل الشيخ محطة رادار ترى بالعين المجردة من قرية شبعا.
وكان حزب الله قد قام بقصف اربعة مواقع اسرائيلية في مزارع شبعا رداعلى الغارة التي دمرت امس الاحد محطة رادار سورية في منطقة البقاع (شرق) وأدت الى اصابة ثلاثة جنود سوريين وعسكري لبناني بجروح.
واطلق مقاتلو حزب الله خلال نصف ساعة اكثر من 80 قذيفة وصاروخا اصاب نصفها محطة الرادار الاسرائيلية وتوزع نصفها الباقي على ثلاثة مواقع اخرى.
على الاثر قامت المدفعية الاسرائيلية باستهداف المناطق المواجهة لمزارع شبعا في الجانب اللبناني مما ادى الى سقوط نحو 70 قذيفة في محيط قريتي شبعا وكفر شوبا وفق تصريح الشرطة اللبنانية.
وفي القدس اكد ناطق عسكري اسرائيلي قصف مزارع شبعا فيما اشارت الاذاعةالاسرائيلية قبيل ظهر الاحد الى استمرار تبادل اطلاق النار في هذه المنطقة.
وذكرت الاذاعة ان قصف مزارع شبعا لم يؤد على ما يبدو الى سقوط اصابات في الجانب الاسرائيلي.
هذا ومن ناحية اخرى ذكرت مصادر امنية لبنانية ان مدنيا لبنانيا اصيب امس الاحد بجروح في القصف الاسرائيلي على جنوب لبنان الذي اعقب قصف حزب الله اربعة مواقع اسرائيلية في مزارع شبعا التي تستمراسرائيل باحتلالها ويطالب لبنان بسيادته عليها.
واوضح المصدر ان قاسم عطوي اصيب بجروح طفيفة من جراء شظايا القذائف الاسرائيلية التي سقطت على قرية شبعا المواجهة لمزارع شبعا في الجانب اللبناني مما ادى كذلك الى تضرر سبعة منازل في القرية نفسها.
وكان حزب الله قد قام بقصف اربعة مواقع اسرائيلية في مزارردا على الاعتداء الاثم الذي استهدف الموقع العسكري السوري في منطقة البقاع.
واشار البيان الى «هجمات مجموعات من الاسناد الناري في المقاومة الاسلامية.ذراعه العسكرية. بالصواريخ والقذائف المدفعية» شملت مواقع العدو الاخرى في مزارع شبعا.
وحذر حزب الله «العدو الاسرائيلي من مغبة التمادي في العدوان» مؤكدا عزمه «الدفاع عن كرامة شعبه وأمته مهما غلت التضحيات».
وكانت الشرطة اللبنانية قد اشارت سابقا الى ان قصف حزب الله محطة الرادارالاسرائيلية التي ترى بالعين المجردة من قرية شبعا بنحو 40 قذيفة وصاروخ قد أدى الى اصابتها وشوهد الدخان الاسود يتصاعد منها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved