أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd July,2001 العدد:10504الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ربيع الثاني 1422

منوعـات

على طريقة «هانيبال»
محاولات علمية لتبرئة الكونت أوجولينو من تهمة أكل أبنائه قبل 700 عام
* إيطاليا د.ب.أ :
^^^^^^^^^^^^^^
لطخت سمعة الكونت الايطالي أوجولينو ديللا جيرارديسكا قبل 700 عام. إذ اتهم بشيء بشع يجعل من شخصية هانيببال آكل لحوم البشر السينمائية الشهيرة قصة أطفال ساذجة.واليوم سنحت الفرصة للرجل الذي ظل طيلة هذه القرون متهما بابشع جريمة يمكن أن يصل إليها العقل. وهي أكل أجساد أبنائه وأحفاده. لينقي اسمه مما علق به.
^^^^^^^^^^^^^^
فقد بدأ خبراء في التحقق مما إذا كان الشاعر الايطالي الذي عاش في فلورنسا دانتي أليجييري محقا أم جانبه الصواب عندما كتب أن الجوع كان أشد وطأة على الكونت من الحزن. بعد أن اغتصب الموت أفراد أسرته. وترجع مساعي الخبراء هذه إلى رغبة ذرية الكونت ممن يريدون تبرئة ساحته بعد كل هذه السنين.
وقد عثر البروفيسور فرانشيسكو مالنيي رئيس فريق الباحثين يوم الاثنين الماضي على قبر سري أسفل قبر عائلة جيرارديسكا في كنيسة سان فرانشيسكو بمدينة بيزا.
وجد الخبراء في داخل القبر جمجمة واحدة ومجموعة من العظام. ويحدوهم الأمل الآن في أن يتمكنوا من إثبات أنها تخص الكونت وأبنائه بالاستعانة باختبارات الحامض النووي (دي.إن.إيه) الذي سيتخلص من تلك العظام ويقارن بنظيره لدى الأحفاد الأحياء حاليا.فإذا تبين أن العظام تخص الكونت بالفعل. فسيسعى الخبراء إلى تبين إن كان قد أكل لحوما حمراء خلال الايام القليلة السابقة لوفاته عام 1289 وذلك باستخدام مجموعة من الوسائل الحديثة.ويقول العالم فولفيو بارتولي (بعض العظام. مثل الضلوع. تحتفظ بذاكرة حول المواد التي تغذى عليها الجسم خلال الاسابيع السابقة للوفاة. وكلما زاد طول العظام زادت فترة الذاكرة المسجلة).أما حفيد الكونت الذي يحمل نفس اسمه وإن كان لا يشاركه أسلوب معاملته لأفراد الأسرة فيقول إنه يريد دليلا إما يدين الكونت أو يبرئه. ويشير إلى أن جثث الأقارب ربما تكون قد تعرضت لهجوم من الفئران لا من الكونت كما قيل.ويقول البروفيسور مالينيي أنه يشك في أن يكون الكونت قد أكل أبناءه بالفعل.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved