أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd July,2001 العدد:10504الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

في المؤتمر العربي لحقوق الطفل الذي بدأ امس بالقاهرة
التصدي لقضية عمالة الأطفال واستهدافهم من القوات الاسرائيلية
* القاهرة مكتب الجزيرة محمد السيد:
^^^^^^^^^^^^^
تبدأ اليوم بالقاهرة فعاليات المؤتمر العربي لحقوق الطفل والذي تشارك فيه وفود رسمية عليا من مختلف الأقطار العربية تحت رعاية السيدة سوزان مبارك. يتصدى المؤتمر لقضية عمالة الأطفال والنزاعات المسلحة والاحتلال والحصار وتأثيرها علي حقوق الطفل العربي.
^^^^^^^^^^^^^
يستعرض المؤتمر مشكلات الطفل العربي خلال السنوات العشر الأخيرة والتحديات المرتقبة لتي تشهدها المنطقة في المرحلة المقبلة. وكانت الطفولة العربية قد تعرضت في الآونة الأخيرة إلى محاولات تشويه متعمدة من قبل بعض الدوائر الغربية والإسرائيلية عبر تكنولوجيا المعلومات الحديثة على الرغم من انضمام دول المنطقة الي اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.
من المنتظر ان تحظى قضية أطفال فلسطين في الأراضي العربية المحتلة باهتمام المؤتمر لاستهدافهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. حيث تشير التقارير الي ان 38% من ضحايا انتفاضة الأقصى هم من الأطفال.
يستعرض المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام أوراق العمل المقدمة من الدول الاعضاء وتوصيات اللجنة التحضيرية المشكلة من إدارة الطفولة بجامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي لليونيسيف، والأسكوا، والمجلس القومي للطفولة والأمومة. وكانت اللجنة قد عقدت ستة اجتماعات في كل من القاهرة وعمان وبيروت.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved