أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd July,2001 العدد:10504الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

الناتو يريد نشر ثلاثة آلاف عسكري هناك
ألمانيا تنفي مشاركتها في أي قوة للناتو في جمهورية مقدونيا
* برلين د.ب.أ:
^^^^^^^^^^^^^
نفى القائد الأعلى للجيش الالماني أمس الأول «السبت» تقريرا لصحيفة ألمانية نقلت عنه قوله إن برلين لن تشارك في القوة التي يقترح حلف شمال الأطلنطي «الناتو» نشرها في مقدونيا.
^^^^^^^^^^^^^
ونقل عن هارالت كوجات في صحيفة فيلت أم سونتاج قوله إن ألمانيا لم يطلب منها الإسهام في القوة التي يبلغ قوامها ثلاثة آلاف جندي والتي من المقرر أن تمضي 30 يوما في نزع سلاح المتمردين من أصل ألباني في مقدونيا التي تقع بمنطقة البلقان وتشهد حاليا توترا عرقيا.
وردا على التقرير المنشور، أكد كوجات أمس الأول «السبت» أن هذه المسألة لم تحسم بعد.وقال كوجات ووزارة الدفاع الالمانية في بيان مشترك إن الصحيفة التي نشرت تصريحات منسوبة له «خرجت عن السياق الصحيح» وبذلك «زيفت» أقوالي.
وكان قد نقل عن القائد الأعلى للجيش الألماني قوله لصحيفة فيلت أم سونتاج في طبعاتها الأولى التي حصلت وكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ) على نسخة منها إن العملية المقترحة لنزع أسلحة الأول من أصل ألباني ستضم أساسا قوات فرنسية وبريطانية وإيطالية ويونانية بدعم من الولايات المتحدة، كما نسبت الصحيفة إلى كوجات قوله إن القوات المسلحة الالمانية ليست في وضع يسمح لها بالاشتراك في تلك العملية، غير أنه أوضح في البيان المشترك مع وزارة الدفاع في برلين بأنه كان قد «أعرب (للصحيفة) بأن القوات المسلحة الألمانية مستعدة في أي وقت للاسهام في الاجراءات المقترحة من قبل الناتو».ونقلت فيلت أم سونتاج أيضا عن ديلتف بول المتحدث باسم وزارة الدفاع قوله إن الوزارة تعلم منذ مطلع الأسبوع بأن ألمانيا لن تكون ضمن الدول المشاركة في عملية الناتو المقترحة في مقدونيا.
كان مسؤولو الناتو في بروكسل قد وافقوا أمس الأول على خطة للعمليات تهدف إلى نشر قوة لحفظ السلام في مقدونيا من المرجح أن يطلق عليها اختصارا اسم «إمفور».
ويقترح الناتو إرسال حوالي ثلاثة آلاف جندي إلى مقدونيا في مهمة لجمع أسلحة الثوارالالبان الذين يبلغ تعدادهم أكثر من ربع السكان في البلاد، غير أن التجمع الغربي يؤكد أن القوة المقترحة لن تنخرط في أي قتال هناك.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved