أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd July,2001 العدد:10505الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

مع توفر 50 ألف وظيفة:
لجنة وزارية تدرس عزوف الأطباء عن وزارة الصحة وترفع توصياتها للمقام السامي
* الرياض - محمد القحطاني:
تواجه وزارة الصحة عزوفا من الأطباء الاستشاريين بالذات والاخصائيين وخريجي الطب حديثا في الوقت الذي يتوفر فيه أكثر من خمسين ألف وظيفة شاغرة أو مشغولة بمتعاقدين وقد تم الرفع عن ذلك للمقام السامي.
وقال الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز الفوزان مدير عام الشؤون المالية والادارية في وزارة الصحة في تصريح خاص ل«الجزيرة» ان هناك قوائم انتظار لإعداد قليلة من هذه الفئات ويرجع السبب المباشر للمرشحين أنفسهم حيث يرغبون العمل في المدن الرئيسية فقط بل وفي مرفق صحي كبير في المدن الرئيسية، وأضاف الفوزان ان لدى وزارة الصحة ما يزيد عن 50 ألف وظيفة شاغرة أو مشغولة بمتعاقدين وفي مختلف المناطق.
وأضاف ان وزارة الصحة ترحب بأي مواطن لديه التأهيل المناسب من الأطباء والطبيبات والفنيين والفنيات إذا وافقوا على العمل في المكان الذي يتوفر فيه وظيفة شاغرة وتحتاجه الوزارة فيه وسيتم تعيينه خلال يوم واحد فقط.
وأوضح الفوزان في تصريحه للجزيرة ان هناك عزوفا من العمل في وزارة الصحة خصوصا من الأطباء الاستشاريين والاخصائيين وعدد قليل من الأطباء حديثي التخرج بسبب المغريات التي تقدمها بعض الجهات والقطاعات الصحية الأخرى بما فيها القطاع الخاص وقد شكلت لجنة وزارية بتوجيه من المقام السامي الكريم لدراسة هذه الظاهرة شاركت فيها معظم القطاعات الصحية والوزارات ذات الاختصاص وتم رفع محضر نهائي بالتوصيات للمقام السامي للموافقة عليه.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved