أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd July,2001 العدد:10505الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

هندوراس خسرت على ملعبها
المكسيك تفوز على أمريكا وتحيي آمالها في التأهل
* مكسيكو سيتي - رويترز:
^^^^^^^^^^^^^^^
انهت المكسيك سلسلة تألفت من ست هزائم واحيت آمالها بالتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عندما فازت على الولايات المتحدة 1/صفر في اطار تصفيات مجموعة الكونكاف «امريكا الشمالية والوسطى».
^^^^^^^^^^^^^^^
وسجل المهاجم جاريد بورجيتي هدف المباراة الوحيد برأسه في الدقيقة 16 لينزل بالفريق الامريكي اول هزيمة له في المرحلة الاخيرة من منافسات مجموعة الكونكاف للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم . ومازالت المكسيك تحتل المركز الخامس في المجموعة برصيد سبع نقاط من ست مباريات ولكنها ضيقت الفارق مع الفرق المتقدمة عليها. ويمثل هذا الفوز تعزيزا للمدرب خافيير اجيري الذي كانت تلك اول مباراة له لمسؤول عن الفريق الوطني المكسيكي خلفا لانريك ميزا الذي استقال في 20 يونيو حزيران.
ووصف اجيري هذا الفوز بأنه «شريان حياة».
فوز كوستاريكا
فازت كوستاريكا خارج ارضها على هندوراس 3/2 في مباراة كرة القدم التي اقيمت بينهما امس الأول الاحد في اطار تصفيات مجموعة الكونكاف «امريكا الشمالية والوسطى» للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.
وحسم موريسيو سوليس المباراة في الدقيقة 83 بعد تعادل الفريقين 2/2 في الشوط الاول. وتقدمت كوستاريكا في الدقيقة التاسعة بهدف سجله باولو وانشوب المحترف في انجلترا ثم اضاف رولاندو فونسيشا الهدف الثاني بعد ذلك بأربع دقائق. ولكن هندوراس سجلت هدفا في الدقيقة 25 من ضربة جزاء ثم تمكنت من تسجيل هدف ثان في الدقيقة 38 لينتهي الشوط الاول بالتعادل.
وسيطرت هندوراس على المباراة في الشوط الثاني ولكن اريك لونيس حارس مرمي كوستاريكا زاد عن مرماه بقوة وانقذه من ثلاثة اهداف محققة.
وقبل انتهاء المباراة بسبع دقائق سجل سوليس هدف الفوز لكوستاريكا من قذيفة بيسراه من على حافة منطقة الجزاء.وبهذا الفوز تصدرت كوستاريكا التي لم تشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الا مرة واحدة في عام 1990 المرحلة الاخيرة من تصفيات مجموعة الكونكاف برصيد 13 نقطة من ست مباريات متقدمة على الولايات المتحدة بفارق الاهداف.
وظلت هندوراس التي وصلت الى النهائيات في عام 1982 في المركز الثالث متقدمة بفارق الاهداف على جامايكا.
وستتأهل اول ثلاثة فرق للنهائيات التي تقام في كوريا الجنوبية واليابان العام المقبل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved