أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd July,2001 العدد:10505الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

كأس العالم للشباب:
الأرجنتين والبارغواي ومصر وغانا إلى نصف النهائي
* بوينس ايرس - أ.ف.ب:
^^^^^^^^^^^^^^^
بلغت الارجنتين والبارغواي ومصر وغانا الدور نصف النهائي لكأس العالم في كرة القدم للشباب )دون 20 عاما( المقامة حاليا في الارجنتين.
في بوينس ايرس امام 35 الف متفرج فازت الارجنتين على فرنسا 3-1 بعد ان مارس مهاجم ريفر بلايت خافيير سافيولا المطلوب من عدة اندية اوروبية ابرزها برشلونة الاسباني دور الجلاد بالنسبة الى الضيف وسجل الاهداف الارجنتينية الثلاثة )5 و45 من ركلة جزاء و84( فيما سجل فيليب ميكسيس )44( هدف فرنسا الوحيد.
^^^^^^^^^^^^^^^
ومنذ الهجمة الارجنتينية الاولى ارتبك الدفاع الفرنسي واستولى سافيولا على الكرة وتخلص من غيفيه وميكسيس وانفرد بالحارس بينيتو وهز شباكه )5( معطيا بذلك الحق للمدرب الفرنسي رايمون دومينيك عندما اثنى على الحيوية والمؤهلات الفنية لدى لاعبي الارجنتين قبيل بدء اللقاء.
ولم يستطع الفرنسيون تنظيم صفوفهم الا بعد فترة طويلة وتحرك جبريل سيسيه في المساحات الفارغة دون تأثير لانه كان محاطا دائما بالدفاع في الاماكن الخطرة.
واصاب غيل دانيتش القائم الايمن لمرمى الحارس الارجنتيني جرمان لوكس )29( ثم تابع ميكسيس غير المراقب في المرمى الارجنتين كرة نفذها دانيتش من ركلة حرة مدركا التعادل )44(.
لكن الفرحة الفرنسية كانت قصيرة جدا بعدما تردد المدافع غريغوري فينيال امام الارجنتيني هيريرا الذي واجه الحارس فعرقله الاخير لتحتسب ركلة جزاء نفذها سافيولا بنجاح على يمينه في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني. استمرت افضلية الارجنتيني الذي كاد يزيد الغلة اكثر من مرة عبر سافيولا نفسه. وكانت المحاولة الاولى من هجمة مرتدة اثر ركنية لفرنسا مرر اندريس داليساندرو الذي نزل مع بداية هذا الشوط على اثرها كرة الى سافيولا في موقع ممتاز فسدد الاخير وتصدى بينيتو لقذيفته.
واحرج سافيولا الحارس الفرنسي مرة ثانية )80( لكنه بعد 4 دقائق هز شباكه للمرة الثالثة اثر تمريرة من زميله في ريفر بلايت داليساندرو.
وقبل 4 دقائق من طرد الفرنسي برنار مندي )88(.
وتلتقي الارجنتين في نصف النهائي الاربعاء في بوينس ايرس مع البارغواي التي تغلبت على تشيكيا 1-صفر بعشرة افراد بعد طرد المهاجم خوليو غونزاليز )27(. واستطاع سانتياغو سالسيدو التسجيل في الدقيقة 32 من المباراة التي اقيمت في مندوزا.
وفي روزاريو. امام 5 آلاف متفرج. فازت مصر على هولندا بهدفين لحسين امين )46( ومحمد حسن اليماني )66( مقابل هدف لرفائيل فان در فارت )32(. الذي طرد في الدقيقة 55 من المباراة.
وتلعب مصر في الدور المقبل مع غانا. التي حرمت البرازيل من لقب رابع بعد اعوام 83 و85 و93 بالهدف الذهبي 2-1 امام 12 الف متفرج في كوردوبا. وتقدمت البرازيل في الشوط الاول بواسطة هدافها ادريانو )44( لكن ابراهيم ادرك التعادل قبل دقيقتين من نهاية اللقاء.
ثم سحب منسا البساط نهائيا من تحت اقدام البرازيليين بهدف ذهبي في الدقيقة الثالثة من الحصة الاضافية الاولى.
وتقام المباراة بين مصر وغانا غداً الاربعاء في كوردوبا ايضا.
برنامج نصف النهائي
الأربعاء 4 تموز/يوليو:
غانا - مصر )الساعة 00ر17(
الأرجنتين - البارغواي )45ر19(
المركز الثالث والرابع:
الأحد 8 تموز/يوليو:
الخاسران في نصف النهائي
النهائي:
الأحد 8 تموز/يوليو:
الفائزان في نصف النهائي

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved