أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

المجتمـع

طبقه دار الملاحظة الاجتماعية بالشرقية
برنامج صيفي حافل لتسلية الأحداث الجانحين
* الدمام خالد المرشود:
تحظى دور الملاحظة الاجتماعية بالمملكة بعناية فائقة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الاجتماعية بصفتها الراعية للأحداث الجانحين عبر دور الملاحظة الاجتماعية المنتشرة بأنحاء وطننا الغالي.
ومن تلك الدور دار الملاحظة الاجتماعية بمدينة الدمام حيث يمارس فيها الأحداث الموقوفون البرامج والأنشطة الإصلاحية وفق استرتيجية مدروسة في فترة الصيف بإقامة معسكر صيفي بمقر الدار وبمشاركة الباحثين الاجتماعيين والمراقبين الاجتماعيين بإشراف ومتابعة مباشرة من مدير الدار عبدالرحمن المقبل الذي يولي هذه الدار جل اهتمامه ووقته في سبيل تقديم أفضل خدمة لإصلاح واستقامة نزلاء الدار من الأحداث، حيث استضافت الدار طلاب المعسكر الدائم للكشافة بمدينة الدمام بقيادة الأستاذ/ معاذ ابراهيم الجعفري وأقاموا خلال الزيارة مهرجانا ثقافيا متنوعا حاز على إعجاب الأحداث كما القى الدكتور/ محمد سوار الذهب محاضرة طبية حول الأمراض المنتقلة بالجنس، وتحدث عن خطورتها وسوء عاقبتها.. كما تحدث في محاضرة أخرى عن التهاب الكبد الوبائي.
وفي محاضرة نفسية تحدث الدكتور/ جمال بن حامد الحامد عن الاكتئاب وكيفية التغلب عليه، وقد تحدث عن مظاهره وأسبابه كما سيلقي الدكتور/ جمال حامد محاضرة عن الصبر على الأقدار.
كما قام وفد من الندوة العالمية للشباب الإسلامي بزيارة إلى مقر معسكر دار الملاحظة التقوا خلالها بالأحداث .
وأقيم خلال الزيارة مهرجان رياضي وثقافي تخلله مسابقات ثقافية كما قام بعض نجوم فريق نادي الاتفاق بزيارة ودية لطلاب دار الملاحظة الاجتماعية نالت استحسان الأحداث تم خلالها إجراء مباراة بين لاعبي الاتفاق وطلاب دار الملاحظة انتهت بفوز طلاب دار الملاحظة بنتيجة )4/0( يذكر أن قائد فريق الاتفاق القائم على رأس الوفد الزائر هو اللاعب الدولي سابقاً« سلمان نمشان»، حيث تحدث مع الطلاب بأبوية وعطف ناصحاً إياهم من مغبة قرناء السوءكما أقيم بالدار على مستوى ليالي المعسكر مهرجانات ثقافية واجتماعية ودينية وألقيت الأمسيات الشعرية والأدبية وأقيمت النوادي المسرحية بمشاركة طلاب الدار.
من جهة أخرى وفي وقت سابق زار الدارالمدرب الوطني خليل الزياني حيث التقى بمنسوبي الدار وبنزلائها من الأحداث مقدماً لهم النصح والتوجيه .
وقد داعبهم ابو ابراهيم بمزاحه وبأبوته محذراً الأحداث من السوء وعمل السوء..
كما تطرق ابو ابراهيم إلى بعض ذكرياته التاريخية وقد نالت استحسان الأحداث ورحبوا بأبي ابراهيم ضيفاً كريماً.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved