أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

الفنيــة

في أمسية جدة الفنية الثالثة مساء اليوم
رابح صقر يجهز 17 أغنية وعبدالرب إدريس يغني للمريخي
* جدة ـ صلاح مخارش:
قد تكون الأمسية الثالثة من امسيات جدة الفنية مساء اليوم بقاعة اماسي تحمل اوراقاً مختفة ولكنها اوراق لن تخلو من عنصر المفاجأة!!
فنجوم الليلة الثلاثة مساء اليوم مختلفون تماما في اسلوب وطابع الغناء ولكن لكل منه جماهيره.
فالشاب فارس مهدي والفنان الاكثر جنونا بالموسيقى رابح صقر والدكتور الأعلى دراسة بالفن عبدالرب ادريس يستطيعون ان ينوعوا جماهيريا اي حفلة!!
فارس مهدي
* الفنان فارس مهدي هو الفنان الذي سيكون الاول في الصعود الى خشبة المسرح اليوم في اولى حفلاته منذ بداة دخوله الفعلي للفن.
فارس قال عنه الكثيرون ان صوته واداءه مشابه الى حد ما للفنان خالد عبدالرحمن لذلك يحاول اليوم ابعاد نفسه عن ذلك التشبيه ووضع استقلالية خاصة له.. لذلك فقد قدم في البروفات التي اجراها مساء امس الاول الثلاثاء بجدة مع الفرقة الموسيقية الاغاني الست التي سيقدمها في حفل اليوم وان كانت تلك الاغاني ذات ايقاع سريع «خبيتي»!!
د. عبدالرب ادريس
* سيكون هناك وفي حفل اليوم جمهور «طربي» سيأتي لسماع الدكتور عبدالرب ادريس وهو يشدو باجمل اعماله بأغنيتين جديدتين سيقدمهما عبدالرب مساء اليوم على مسرح اماسي.
فقد اجرى الفنان د. عبدالرب ادريس في ساعة متأخرة من مساء امس الاول الثلاثاء بروفات مع المايسترو طارق عاكف وفرقته الموسيقية التي سترافقه في حفل اليوم وقد اجرى عبدالرب بروفاته على 12 اغنية منها «جيران»، «اول تجيني» «مالهم صوت» «المحبة» «آخر مراسيله» «الشكوى لله» «غمض عيونك» والاغنيتان الجديدتان اللتان سيقدمهما لاول مره هما «اخيرا» كلمات الشاعر خالد المريخي ولحنها عبدالرب قبل يومين فقط بعد ان حصل عليها من المريخي خلال تواجده في جده هذه الايام، وكذلك اغنية «من اول» كلمات الشاعر عبدالله الجودي.
رابح صقر
* منذ لحظة وصوله لجدة عصر الثلاثاء قال رابح صقر لـ«الجزيرة» انا جاهز لتقديم واحدة من افضل حفلاتي مؤكدا في الوقت نفسه ان ختام حفل اليوم سيكون له.
رابح الذي تواجد في مكان البروفات مساء الثلاثاء التقى بالمايسترو طارق عاكف الذي سيرافقه في حفل اليوم ولكنه لم يجر بروفات مساء الثلاثاء وفضل ان تكون بروفاته يوم الاربعاء «امس»، رابح سيقدم في حفل اليوم من 12ـ17 اغنية منها أغنيتان جديدتان وقال ان الاغاني التي سيقدمها اليوم هي الاغاني التي يحبها جمهوره منه.
من البروفات
* متعهد الحفلات الاستاذ عبدالسلام عباس اجتمع خلال البروفات على مدى اكثر من ساعه بالفنان رابح صقر.. ولم يكشف الاثنان عن ماهية مضمون هذا الاجتماع.
* رابح تعامل مع جمهوره والاعلام بتفهم اكثر من رائع وقال للجمهور الذي التف حوله انتم جمهوري وانا اغني لكم.
* عادل الابن الاكبر للدكتور عبدالرب ادريس حضر مع والده وتابع البروفات وكل مايتعلق بها لحظة بلحظة.
* الاستاذ سعود الحارثي المشرف على قاعة اماسي تواجد في بروفات الفنانين وقال مداعباً ان قاعة اماسي استعدت للحفل بمقاعد جديدة تتناسب مع «حركة» جمهور رابح صقر الكبير!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved