أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

الفنيــة

شخصية فنية
فلسفــة الإبــداع لــدى فنــان العــرب
علي العبدالله
الابداع والنجاح المستمر هو الانطلاق بقوة نحو القمة و الوصول اليها يتطلب منك جهودا مضاعفة وذلك للمحافظة عليها وبالتالي الاستمرارية في التألق هذا ما امتاز به فنان العرب المتجدد محمد عبده، فهو بخبرته الفنية الطويلة وذكائه الموسيقي الحاد حافظ على قمة الغناء في الوطن العربي بل وابدع بالاستمرارية التي جعلت له اجيالا من الجمهور من مختلف المراحل العمرية فهو استطاع ان يواكب كل جديد وتميز الجيل الشاب بالرقي لفنه المتميز.
النجومية المطلقة والابداع المتجدد لدى فـنان العـرب يكـونان بانتهاجه لخطط فنية مدروسة وهذا يدل على عقلـية تحـمل فلسفة ابداعية راقية جعلتـنا نعلن بلا خجل في سماء حب صـافية في رائـعة «بنت النور» وهو من ترـكنا مع آهـاتنا وافراحنا في «البرواز» واعادنا ايضا لمرحلة التوازن العاطفي الفطري في «مهما يقولون» وغمرنا بالاحساس الوطني الصادق في «فوق هام السحب».
العجيب ان هناك من يعتقد خاطئا ان حضوره المكثف الاخير جعل الجمهور يمله وهذا غير صحـيح على الاطلاق لان الشخصية الفنيـة المبدعه والتي تعرف كيف تتــعامل مع محبيها وعشاقها على خشبة المسرح يعطيها هذا الوقوف قوة دافعة ومزيداً من التألق والنجومية.
محمد عبده.. حاضر في ذهنية اي عقلية عربية تحمل حسا فنيا راقيا لانه عرف كيف يحافظ على تراثنا الفني الشرقي والعربي وهذه سمة من سمات العمالقة.
alooy 2002@hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved