أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

« الجزيرة » عرضت بالتفصيل لمزاياها وأهميتها
خدمة DSL ستؤدي إلى تحسين كبير في التعامل مع الإنترنت
* الرياض - الجزيرة:
أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن حصولها على موافقة معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني ومعالي وزير البرق والبريد والهاتف بالنيابة على اعتماد التسعيرة المقترحة لخدمة DSL وعلى اجراء خفض كبير لرسوم دوائر نقل المعلومات لقطاع الإنترنت ومدينة الملك عبدالعزيز ومقدمي خدمات الإنترنت ISPمما سيكون له اثر كبير في خفض كلفة الاشتراك بخدمة الإنترنت بالمملكة.الجديدالذي أطلق عليهDSL ويعني خدمة الخطوط الرقمية بعد انتظار دام أكثر من 3 أشهر عن موعده المحدد.
وكانت «الجزيرة» قد تناولت مزايا هذه الخدمة وما ستقدمه من قفزة كبيرة في سوق الإنترنت بالمملكة في أعداد سابقة. وأكد عدد من مزودي خدمات الإنترنت ان هذه الخدمة وانخفاض اسعار الاشتراك في الإنترنت سيؤديان إلى تزايد ملحوظ في اعداد المشتركين باعتباره وسيلة متطورة للتعرف على العالم الخارجي. وسيتخلص المشترك بعد البدء في هذه الخدمة من ابرز العيوب في التعامل مع الإنترنت وهو البطء في التصفح.
وقال مزودو الخدمة ان ادخال خدمة DSL يعتبر نقلة نوعية مهمة وسيؤدي إلى انتشار الإنترنت بصورة اكبر في المملكة.
التعريف بالخدمة
ما الخطوط الرقمية DSL؟ هي خدمة للمشتركين في الهاتف العادي من خلال الخطوط النحاسية المعتادة وهذه الخدمة توفر نقلا سريعا للبيانات والصور والصوت مما يجعلها خيارا مفضلا لمستخدمي الإنترنت حول العالم ومايميز هذه الخدمة عن غيرها هو سعرها المناسب الذي يكون )عادة( في متناول أيدي المشتركين العاديين أو ما تطلق عليهم شركات الاتصالات «صغار المشتركين».
ولكن ماذا تقول شركة الاتصالات السعودية عن مزايا هذه الخدمة؟ أعلنت الشركة في نشراتها التي وزعتها ومن خلال موقعها على الإنترنت عن المميزات التالية: السرعة العالية: تؤمن خطوط المشتركين الرقمية )DSL( إمكانية توصيل بيانات عالية السرعة.
وبالنسبة لمستخدمي الإنترنت فإن هذه الإمكانية تؤمن سرعة التصفح للشبكة وتحميل البيانات بأقصى سرعة ممكنة.
مميزات خدمة الخطوط الرقمية
- السهولة والاستمرارية: ستمكنك تقنية خطوط المشتركين الرقمية )DSL( من استقبال وإجراء مكالمات هاتفية دون فصل جهازك من الشبكة وهذا يعني أنه بإمكانك التحدث على الهاتف وتصفح المواقع على الشبكة في نفس الوقت.
- سرعة التركيب: تستخدم خاصية خطوط المشتركين الرقمية )DSL( خطوط الهاتف الحالية وليس هنالك حاجة لتركيب خطوط هاتف خاصة، ويعني استخدام التجهيزات الحالية. أنه يمكن تشغيل الخدمة بسرعة ويمكنك تركيب أو تطوير الأسلاك بمنزلك أو بالعمل لديك إذا لزم الأمر.
- الأمان: إن خدمة خطوط المشتركين الرقمية )DSL( عبارة عن خدمة خاصة بين المستخدم ومزود خدمة الأنترنت لديه. على خط الهاتف الحالي. ويتم تشغيل هذه الخدمة على قناة اتصال خاصة وآمنة توصل جهاز الكمبيوتر لديك بجهاز تحديد المسارات الخاص بمزود خدمة الأنترنت.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved