أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

لمنسوبي القطاعات الصحية
دورة التدريبية لدعم الرضاعة الطبيعية بحائل
* حائل محمد المصارع:
تبدأ فعاليات الدورة التدريبية لتدريب الأطباء والممرضات لدعم الرضاعة الطبيعية، والتي ينفذها مكتب الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بحائل بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بحائل في إطار مشروع يهدف إلى )تشجيع الرضاعة الطبيعية والمستشفيات صديقة الطفل( بدعم من برنامج الخليج العربي الإنمائي لدعم منطمات الأمم المتحدة الإنمائية.
صرح بذلك للجزيرة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل/ عبدالقادر بن أحمد الطيب الذي يشرف بنفسه على المشروع.. موضحاً أن الرضاعة الصناعية واحدة من أهم المشاكل ذات المردود السلبي على الصحة العامة، وأن التأكيد على دعم الرضاعة الطبيعية يعتبر من أهداف العمل الصحي الذي توليه حكومتنا الرشيدة جل اهتمامها، وذلك لما لها من تأثير مباشر وغير مباشر على صحة الأطفال الرضع والأمهات وصحة المجتمع على وجه العموم، لذا بدأت المديرية العامة للشؤون الصحية بحائل تدريب وإعداد كافة الكوادر الصحية والفنية في مختلف الجهات الصحية من مستشفيات ومراكز رعاية صحية أولية والقطاع الصحي الحكومي بالجهات الأخرى والقطاع الصحي الخاص.
وأضاف الطيب أن البرنامج يستهدف التأكيد على دور العاملين في الجهاز الصحي في توصيل رسالة دعم الرضاعة الطبيعية، وكذلك التأكيد على أهمية مساهمة كافة وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع في دعم الرضاعة الطبيعية والترويج لها وذلك للدور الهام والفعال القادر على المساهمة والتأثير في معارف ومواقف وسلوكيات المجتمع تجاه الرضاعة الطبيعية وتقويتها كسلوك اجتماعي وحضاري إسلامي وإنساني نبيل.
وفي نهاية تصريحه توجه الطيب بشكره لصاحبة السمو الأميرة هالة بنت عبدالله آل الشيخ حرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل ورئيسة جمعية أجا النسائية بحائل على رعايتها لكافة الجهود الصحية والاجتماعية بصفة عامة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved