أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

سموه أكد على اتخاذ العديد من الخطوات لتنشيط السياحة في الشرقية
الأمير محمد بن فهد دشن منتزه الأمير فيصل بن فهد بالخبر
* الدمام - حسين بالحارث
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء أمس الثلاثاء منتزه الأمير فيصل بن فهد والذي يمثل الواجهة البحرية بمدينة الخير حيث قام سموه فور وصوله مقر الحفل على ضفاف الخليج بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية عقب ذلك شرف سموه الحفل الخطابي حيث ألقى معالي أمين مدينة الدمام المهندس ابراهيم بن سليمان بالغنيم كلمة قال فيها:
تتعاقب الأيام ... وتمر السنون على هذا الوطن .. ويرتفع البناء لبنةً بعد أخرى ليجسد هذا الصرح الشامخ، ولتعلو فوقه هامات الرجال الأفذاذ الذين شقوا الصعاب ونقشوا في الصحراء كيان هذا الوطن، وجعلوا من الصحراء الموحشة جنات غناء، ومن البحر المظلم مدناً يسطع نورها علماً وحضارةً، ويتلألأ بريقها ليملأ النفوس بهجة وسروراً، وأمناً وأماناً.
مضيفاً : ولقد حبا الله بلادنا العزيزة بخيرات ونعم لا تحصى، وأولها نعمة الإسلام وجعل فينا أولي أمرٍ مخلصين، يعملون بكتاب الله وسنة رسوله الأمين صلى الله عليه وسلم .. فلنحمد الله على نعمائه وكرمه علينا، فبالشكر والحمد تدوم وتزيد النعم.
وأكد أن المنطقة نالت حظاً وافراً من هذا الخير والعطاء، الذي تمثّل فيما أرسته حكومتنا الرشيدة وأيادي قيادتنا الحكيمة - رعاها الله - من منجزات البناء والتنمية الشاملة في جميع المجالات وكل الخدمات، وفي مقدمتها بناء الإنسان الصالح، المسلح بالإيمان بالله، وبالعلم والمعرفة، وبالحرص على مبادئه وأخلاقه، الْمُعتزّ بانتمائه لوطنه وأمته.
ولا زال سيل العطاء متدفقاً بالعديد من المنجزات والمشاريع الحيوية التي تؤكد سعي قيادتنا الدؤوب من أجل تأمين كل متطلبات العيش الآمن الكريم المعزز بالراحة والرفاهية لأبناء هذا الوطن.
وأردف قائلاً : وضمن هذه السلسلة المتصلة من المنجزات، نحتفل اليوم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله بافتتاح مشروع منتزه الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بالواجهة البحرية لمدينة الخبر، الذي كان لسموه الكريم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز اهتمام خاص، ومتابعة شخصية.. لتنفيذ هذا المشروع، وفضل كبير من كثيرٍ من الأفكار والتوجيهات التي أضفت عليه مزيداً من التحسين والتجميل؛ وآخرها توجيه سموه الكريم بإقامة مجسم جمالي يعبر عن النهضة السياحية في المنطقة، ويرمز لمعاني التراث والأصالة فيها، ويكون من تصميم الفنانين التشكيليين في المملكة وقد خصص سموه الكريم جوائز مادية من سموه لأفضل ثلاثة تصاميم يتم اختيارها .. ولا شك ان ذلك يضيف لهذا الصرح الحضاري لمسة جمالية رائعة.
وأوضح أن المشروع، يقام على مساحة تقدر بحوالي ثمانمائة ألف متر مربع، ويعتبر من الناحية التخطيطية والعمرانية تطويراً فريداً من نوعه.
وهناك مشروع آخر وهو قرية شعبية وتقدر مساحتها بخمسة وعشرين ألف متر مربع تحتوي على ساحات شعبية لإقامة المعارض والحرف والعروض الشعبية في المناسبات والمواسم، كما تحتوي على اسواق تجارية ستخصص للمنتوجات الشعبية والتراثية ومطعم ومقهى شعبي ومسجد وخدمات أخرى مساندة.
وأعلن في ختام كلمته أنه تم توقيع اتفاقية الخدمات الاستشارية الخاصة بإعداد الدراسات والتصاميم النهائية لمشروع تطوير الواجهة البحرية لمدينة الدمام مع أحد المكاتب الوطنية الاستشارية المتخصصة.
وتهدف الأمانة من هذا المشروع إلى استكمال الخدمات وتطوير المناطق بكورنيش الشرقية.
وتشمل على عناصر من:
ميدان للمناسبات العامة يطل على البحر مزود بكل الخدمات والمرافق ويتضمن موقعاً لإطلاق الألعاب النارية يراعى فيه معايير واعتبارات السلامة.
كما تشمل الدراسة تخصيص أماكن لملاعب متنوعة للأطفال، ومواقع استثمارية لمشاريع ترفيهية، وممرات وحدائق ومضمار للمشي والجري، وعمل سواتر بحرية في بعض المناطق التي تتطلب ذلك.
ويأتي هذا المشروع تواصلاً مع طموحات سموكم الكريم نحو التطوير الدائم وتحقيقاً لتطلعات المواطنين في هذه المنطقة.
عقب ذلك أعلن عن تكريم عدد من رجال الأعمال المساهمين في المشروع حيث تسلموا دروعاً تذكارية من لدن سموه وهم: شركة أحمد حمد القصيبي وأخوانه وتسلمها سليمان حمد القصيبي، شركة راشد عبدالرحمن الراشد وتسلمها عبدالمحسن راشد الراشد، شركة سعد للتجارة وتسلمها معن عبدالواحد الصانع، شركة علي التميمي وتسلمها عبدالله سعد الميبر، شركة سلمان العليان، شركة الدرباس وتسلمها عبدالرحمن الدرباس، شركة ناصر بن هزاع وتسلمها فهد الهزاع، شركة عبدالقادر المهيدب وتسلمها حامد الحميدي، شركة مبارك عبدالعزيز الحساوي وتسلمها عبدالمحسن الدحيلان، شركة عبداللطيف الفوزان وتسلمها عبدالله عبداللطيف الفوزان، شركة عبداللطيف العيسى وتسلمها سعد العيسى، محمد عبدالله الفرج، شركة الربيعة والنصار وتسلمها خالد النصار.
كما قدم أمين مدينة الدمام درعاً تذكارياً لسمو أمير المنطقة الشرقية.
عقب ذلك قام سمو راعي الحفل بجولة على المشروع.
وعقب جولة سمو الأمير محمد على المشروع أعرب عن سروره بما تم إنجازه وما تحقق مؤكداً سموه أن هذا المشروع هو نتاج السياسة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله اهتمامه والمعنية بتوفير المناخ المناسب والترفيه البريء لابناء وبنات المملكة وأضاف سموه بأن المشروع يحتوي على العديد من المزايا التي تكسبه صفة السياحية مشيراً سموه أن الأيام القادمة سوف تحمل المزيد من المشاريع التي تهم المواطنين والزائرين وخصوصاً فيما يتعلق بالزوار مثل الموتيلات والمطاعم بالإضافة إلى تخفيض الأسعار مما سيكون لهذه الخطوات مردود طيب بإذن الله على حركة السياحة بالمنطقة إلى جانب المناسبات الترفيهية التي سوف تشهدها المنطقة.
وحول سؤال عن الحفاظ على الممتلكات العامة أكد سموه بأنه أبلغ أمين مدينة الدمام بتكثيف أعمال الصيانة بالإضافة إلى فرض غرامات مالية على كل من يخالف النظم والقوانين فيما يتعلق بهذه الممتلكات مشيراً سموه أن المواطن يتمتع بالوعي اللازم ولكن ستكون هذه الإجراءات لكل من يخالف.
وعن دعم رجال الأعمال لهذه المشاريع أشار سموه بأن منتزه الأمير فيصل بن فهد من المشاريع التي ساهم فيها رجال الأعمال إلى جانب الدولة وفي هذا الصدد قال سموه أشكر كل من ساهم في هذا المشروع من رجال الأعمال .
كما أشكر أمين مدينة الدمام وموظفي الأمانة.
وفي ختام حديثه للصحفيين أشار سمو الأمير محمد بن فهد إلى أنه تم تكليف أشخاص لوضع الترتيبات اللازمة لإقامة مهرجانات سياحية في الصيف القادم بإذن الله كما أشاد سموه بمساهمة الإعلام السعودي في تنشيط الحركة السياحية في المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved