أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

للتأكد من سلامتها واستمرار الانتفاع بها
جولات ميدانية على 431 عيناً للأوقاف في القنفذة
* الرياض - الجزيرة:
قامت ادارة الاوقاف والمساجد في محافظة القنفذة باجراء 15 جولة ميدانية علي اراضي الاوقاف وعقاراتها والبالغ عددها 431 عينا للاوقاف تنتشر بانحاء المحافظة، خلال الشهور الثلاثة الماضية.
جاء ذلك في تقرير رفعه لوكالة الوزارة لشؤون الاوقاف فضيلة المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسن بن علي الحجاجي حول انجازات ومناشط الادارة في مجال العناية بالاوقاف الخيرية والمحافظة عليها.
وأوضح فضيلته ان هذه الجولات الميدانية على أراضي الاوقاف وأعيانها تهدف للتأكد من توفير اسباب السلامة لها واستمرار الانتفاع بها مع العمل على اتخاذ اللازم فوراً نحو ازالة المخالفات وتوفير المطالب والاحتياجات.
وأبان التقرير ان عدد الصكوك الشرعية التي تم استخراجها للاوقاف الخيرية التي تشرف عليها الادارة مؤخراً 16 صكا كما تم التعرف على عدد من الاراضي والعقارات الموقوفة ويتم عمل اللازم نحو اثباتها ويوجد 13 عمارة سكنية مازال تأجيرها قائما و15 محلا تجاريا يتم تحصيل القيمة الايجارية من مستأجريها وهناك اراض شيدت عليها 34 وحدة سكنية من قبل مستثمرين لها ويتم تحصيل ايجارها بالاضافة الى وجود350 موقعاً في منطقة حلى كأرض زراعية يجري الآن دراسة كيفية الاستفادة منها استثماريا.
كما قامت الادارة باصدار عشرين خطابا للمتأخرين عن سداد القيمة الايجارية لاعيان الاوقاف مع مراعاة مطابقتها لاجرة المثل وصرفها بعد ذلك حسب شروط واقفيها على جهات البر الموقوفة عليها.
وأكد الدكتور حسن الحجاجي حرص الفرع وادارات الاوقاف والمساجد التابعة له على العناية بالاوقاف وحمايتها من الاعتداء عليها والعمل على تشجيع ابناء المحافظة للاقبال على احياء هذه السنة المباركة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved