أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

نادى السيارات

مرسيدس بنز تُخضع ML لعمليات تجميل وتطوير
* لا يصعب على أحد من الناس معرفة موديل مرسيدس بنز )ML( الترفيهي الرياضي )SUV( في حلته الجديدة للعام 2002.
فالصيغة الجديدة التي سيبدأ تسويقها عالمياً في الخريف المقبل، حظيت بتجديد أو تطوير أكثر من 1100 عنصر من مكوّناتها، بما فيها تلك الظاهرة فوراً في التصميم الجديد للمصدين والمصباحين الأماميين الشفافي الغطاء، وعلبتَي المرآتين الخارجيتين الأكثر إنسيابية من السابقتين واللتين تتضمنان مصباحي تأشير الانعطاف، كما أصبح يطلى المصدان وعلبتا المرآتين وعارضتا الوقاية الجانبيتان فيML 320 بلون الهيكل، وقد حظيت عجلات الألومنيوم )17 بوصة( بتصميم جديد، وهي تركب مع إطارات مقاس 255/60R )مع محركات الأسطوانات الخمس أو الست( أو مقاس 275/55R مع فئات الأسطوانات الثماني التي تختلف أيضاً بلمسات كرومية إضافية في شبك التهوئة الأمامي ومقابض فتح الأبواب والصندوق الخلفي. وأصبح التلبيس الخشبي في المقصورة تجهيزاً أساسياً لمختلف الفئات، بينما أعيد تصميم الكونسول الوسطى )يستوعب إمكانات توضيب إضافية بين المقعدين(، مع شمول الضبط الإلكتروني لدرجة الحرارة حسب خيار الركاب في التجهيز الأساسي لمختلف الفئات، وإمكانية تعديل درجة التدفئة/ التكييف في المؤخرة قياساً بالمقدمة. ويحظى ركاب المقعد الخلفي بتحسين مثبتات الأكواب مع إنارة المنفضة ومصدر سحب كهربائي )12 فولت( ومنافذ تهوئة جديدة.
ومن أهم التطويرات الداخلية الأخرى يذكر إدراج الستارتين الهوائيتين )في بطانة السقف فوق النوافذ( في التجهيزات الأساسية لمختلف الفئات )تحمى رؤوس الركاب المجانبين للنوافذ(، إضافة الى الوسادات الهوائية الأمامية الأربع الأساسية )اثنتان مواجهتان للسائق والراكب الأمامي والأخريان مجانبتان لهما في البابين(.
وعلاوة على ذلك، تم تطوير محركات ML بناءً على محركات شقيقتها الكبرى الفخمة SClass. كما حلّت فئة ML500 محل ML430، لترتفع القوة من 272 إلى 292 حصاناً، والعزم من 390 إلى 440 نيوتون متر )ابتداء من 2700 د.د( لتكتفي الفئة الجديدة ب7،7 ثانية لتخطي المائة كلم/ ساعة، أما على الطريق فتصل سرعتها القصوى إلى 221 كلم/ ساعة )210 في السابقة(.
وتجهّز فئات ML كلها بالدفع الرباعي المستمر، مع نظام الضبط الإلكتروني للدفع بين العجلات الأربع Electronic Traction System، وعلبة أوتوماتيكية بخمس نسب أمامية )تتاح العلبة اليدوية بست نسب أمامية مع خيار ML 270 التوربو ديزل(.
وفي التجهيزات الأخرى الممكن طلبها مع الموديل الذي أنتجت منه مرسيدس بنز أكثر من 325 ألف وحدة منذ إطلاقه في 1997، نذكر مصابيح زينون المزدوجة Bixenon التي توافرت حتى الآن في كوبيه CL )تمنح قوة إنارة غاز الزينون ووضوحها في الإضاءتين العادية والعالية(، إضافة إلى نظام تسهيل التوقف Parktronic )يُبلغ قائد السيارة صوتياً وبصرياً بمدى الاقتراب مما يقع وراء السيارة أو أمامها من أجسام في أثناء التوقف(.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved