أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

نادى السيارات

وترد على BMW بإنتاج روائع جديدة من 4*4
* لم تكن لتقف مرسيدس بنز مكتوفة الأيدي جراء إعلان BMW خططها في انتاج سيارات جديدة من الفئة الرياضية متعددة المهام «SUV» التي يطلق عليها العامة في المملكة «جيب».
وقد جاء رد مرسيدس سريعاً وقوياً على سيارات BMW: X3 و X7المخطط لإطلاقهما في غضون ثلاث سنوات من الآن. حيث تمثل X3 الشقيق الأصغر لسيارة BMW الحالية X5 ذات الاندفاع الرباعي )والتي حازت على لقب أفضل سيارة 4*4 فاخرة على مستوى العالم في التحقيق الأخير الذي أجرته مجلة «Top Gear» البريطانية الشهيرة( في حين تمثل X7 الشقيق الأكبر والأفخم لسيارة X5.
وفقاً لمجلة «Autocar» البريطانية الشهيرة
رد مرسيدس جاء على عدة مستويات أهمها:
1 مشروع W251: حيث تخطط مرسيدس لتقديم طراز 4*4 لعام 2005 يتمتع بفخامة لافتة للنظر وتجهيزات متطورة للغاية لمنافسة طراز X7 من BMW الذي سيطلق أيضاً في نفس الفترة 2005 أو قبل ذلك بقليل «أواخر عام 2004».
وستزود السيارة بنظام اندفاع رباعي متطور للغاية يمكّنها من تجاوز كافة العقبات في الوقت الذي يتمتع فيه الركاب بهدوء وسلاسة وثبات السيارات السياحية.
وقد استثمرت مرسيدس مبالغ طائلة لتحقيق مستوى عال من الفخامة والراحة لركاب هذه السيارة.. ومن جهة أخرى تتمتع هذه السيارة بوزن خفيف حيث الهيكل مصنوع من الألمنيوم المقوى دون التفريط بمبدأ المتانة والسلامة التي تشتهر بهما مرسيدس. أما أنظمة التعليق فهي متطورة جداً وتعمل بضغط الهواء كما تسمح هذه الأنظمة بتعديل مستوى ارتفاع خلوص السيارة عن الأرض حسب الحاجة فهي تعمل على خفض مستوى ارتفاع السيارة على الطرق الأسفلتية في حين أنها ترتفع عند الحاجة خارج الطرقات المعبدة.
هذا وستتوفر للسيارة الجديدة تشكيلة واسعة من المحركات فئة 6 أسطوانات و8 أسطوانات مع علب نقل حركة «جير» يدوية وآلية من 6 نسبا غيارات.
2 مشروع MLK: تهدف مرسيدس من وراء هذا المشروع منافسة طراز X3 من BMW وطراز تويوتا راف فور.
الجديدة 4*4 من مرسيدس جذابة للغاية، ومن المخطط لها أن تقوم على أساس فئة A class، كما ستتوفر السيارة أيضاً بقاعدة عجلات قصيرة.
بالنسبة للمحركات فإنه لم يتوفر لدينا أية معلومات حول هذا الشأن وإن كان خيار محرك القمة سيكون 4 اسطونات بقوة 190 حصان على الأرجح.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved