أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

عزيزتـي الجزيرة

الإسعافات الأولية ومسؤولية المواطن
برنامج الأمير نايف أتاح للمرأة فرصة التدرب
عزيزتي الجزيرة:
تشهد المملكة العربية السعودية تطورا وتقدما ملحوظا في جميع النواحي جعلتها في مصاف الدول المتقدمة فمن تلك النواحي الاهتمام بالشؤون الصحية التي حظيت باهتمام كبير من قبل حكومتنا الرشيدة.
انشأت المنشآت الضخمة المتطورة المجهزة بأحدث الاجهزة والمعدات.. ومن ضمن الاشياء المتعلقة بالصحة جمعية الهلال الاحمر السعودي التي تمتلك اكبر اسطول من سيارات الاسعاف التي تقدم خدماتها جاهدة للجمهور..
فقد أعدت برنامجا تدريبا لتثقيف المواطن بمعنى الاسعافات الاولية وكيفية التعامل معها فمن تلك البرامج برنامج الامير نايف للاسعافات الاولية والذي اتاح للمرأة فرصة التعلم واضافة هذا الجانب الى جانب مسؤولياتها تجاه منزلها لانه اصبح لذلك العمل دور مهم في الحياة ثم جانب آخر انساني بالدرجة الاولى عندما نرى مصابا نحاول انقاذه حتى تكون له فرصة للبقاء على قيد الحياة باذن الله.
ومن خلال زيارة للمركز التقيت بمديرة المركز الاستاذة نورة محمد المقوشي والتي اوضحت من خلال حديثها ان المركز حقق انجازات يعتز بها حيث تم تنفيذ 36 دورة تدريبية شاركت فيها 390 سيدة ويتخللها عقد محاضرات في مجال التوعية الصحية وقد بلغت 55 محاضرة واستفاد منها 1693 سيدة وهذا العدد يدل على حرص المرأة ووعيها لأهمية مبادىء الاسعافات الاولية في الحياة.. وقد نظم مركز التدريب حملة توعوية صحية بعنوان )التوعية الصحية وأثرها على المجتمع(. وكانت على مستوى اربع مستشفيات وقد تم تنفيذ حملة اخرى بعنوان )مسعف العائلة( وكانت على مستوى بعض الدارسات وبعض المراكز الصحية..
وقد نوهت الاستاذة نورة المقوشي بأهمية هذا البرنامج ومدى الحاجة الماسة اليه.. ووجهت دعوة للاخوات لانضمامهن لدورة الاسعافات الاولية وتأمل ان ترى زيادة ملحوظة في الاقبال على الدورة باعتبارها من احتياجات وواجبات الحياة.
تهاني عبدالقادر العنزي
الرياض

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved