أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

عزيزتـي الجزيرة

نظير ما تقدمه للمعوقين
مها الجفالي تستحق الجائزة بجدارة
في مؤتمر صحفي لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان آل سعود رئيس مجلس ادارة جمعية الاطفال المعوقين أعلنت اسماء الفائزين بجوائز الجمعية في دورتها الرابعة وفازت الاستاذة مها بنت احمد الجفالي بجائزة الخدمة الانسانية وهي مديرة مركز العون للمعوقين بجدة حيث حازت على اغلبية الاصوات من اعضاء مجلس الادارة بالجمعية وذلك لما قدمته للمعوقين. واذكر للقراء نبذة منها: تخصصها في مرحلة الماجستير في التعليم الخاص وحصولها على بعض الدبلومات في معالجة الطفل وخصوصا المعاق والقائها بعض المحاضرات سواء داخل او خارج المملكة عن الاعاقة وكذلك للاستاذة مها الجفالي عدد من الموضوعات المطبوعة تهتم بشؤون المعاقين منها )مركز العون اسرة الرعاية والحنان( والاستاذة مها عضوة في عدد من المجالس الخارجية.
ولها انجازات كبيرة منها على سبيل المثال: انشاء وتدريب برامج مختلفة للاعاقات العقلية في مناطق مختلفة في المملكة. ولاشك ان تفوق الاستاذة مها احمد الجفالي مديرة مركز العون على 73 شخصية مقدمة ومرشحة للفوز بجائزة الخدمة الانسانية يدل على كثرة خدماتها لفئة المعاقين.
الجدير بالذكر ان الجمعية استحدثت في دورتها الرابعة جائزة جديدة تهتم بالمعاقين ذاتهم وهي جائزة التميز للمعوقين وقد حصل عليها كأول فائز بها الاستاذ الدكتور ناصر بن علي الموسى المشرف العام على التربية الخاصة بوزارة المعارف.
وجاء تفوقه على 32 شخصية مقدمة من عدد من الجهات الحكومية والخيرية المعنية بشؤون المعوقين وقد رشح الدكتور اربع جهات كبيرة وهي وزارة المعارف والرئاسة العام لتعليم البنات وجامعة الملك سعود ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية للخدمات الانسانية ومن مبررات الترشيح:
ارتفاع عدد معاهد النور والامل خلال فترة عمله بالامانة.
إسهاماته المتعددة في مجال النهوض بمستوى التربية الخاصة بوزارة المعارف من خلال توليه مناصب قيادية فيها.
اسهاماته لخدمة التربية الخاصة في المجال الاكاديمي من خلال عمله بقسم التربية الخاصة بكلية التربية جامعة الملك سعود.
نشاطاته المتعددة خارج عمله في خدمة المعوقين من خلال عضويته في اللجان العلمية المتخصصة بشؤون المعوقين وكذلك مشاركته بأوراق علمية في المؤتمرات العلمية المحلية والاقليمية والدولية.
إصراره وتغلبه على الاعاقة البصرية للحصول على درجة الدكتوراة حيث انهاها في وقت قياسي وفي تخصص يعتبر من اصعب التخصصات.
لذلك استحق الدكتور ناصر بن علي الموسى جائزة التميز للمعوقين التي منحتها جمعية الاطفال المعوقين لمن يتميز من المعوقين في حياته العلمية والعملية ويسهم في خدمة المعوقين بعامة في اي مجال يخص المعوقين.
وهذه الجائزة حافز لكل معاق طموح لا يرى في الاعاقة حاجزا عن النجاح والتفوق والبروز بل قد تكون طريقا لسلوك سلم الابداع والانجاز والخلود بين الناس ومن معايير النجاح في الحياة اذ وهبه الخالق قدرات عظيمة تميزه عن الآخرين.
شيخة القحيز
الرياض

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved