أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

ما يطلبه الرياضيون
رسام الكاريكاتير الرياضي «الساخر» رشيد السليم يعلن مطالبه ويقول:
أرى اعادة النظر في جدول المسابقات الكروية
يالجنة الحكام نحن في عصر العولمة.. وهذه رسالتي لرئيس الحمادة
هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً.. رأينا في )الجزيرة( إتاحتها لمختلف الاسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل اصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف رسام الكاريكاتير «الساخر» الزميل رشيد السليم فما الذي يطلبه من:
* اتحاد كرة القدم.
اطلب من اتحاد كرة القدم، إعادة النظر في جدول المسابقات بحيث لاتكون المباريات سبباً في إرهاق اللاعبين، والدخول في دوامة الاصابات، مما يحرم المتلقي الرياضي الاستمتاع، وكذلك حرمان المنتخب من عطاءات النجوم.
* اتحاد آخر غير كرة القدم.
طلب موجه بشكل عام لجميع الاتحادات الرياضية في المملكة.
من خلال ما نعيشه من اهتمام عالي المستوى من قبل المسؤلين القائمين على الرياضة السعودية، ومع توفر الامكانيات المادية والبشرية التي قلما نجدها في البلدان المجاورة، ارى ضرورة استقطاب كفاءات تدريبية على أعلى مستوى لكي نستثمر تلك المنشآت الضخمة من أجل الدخول في منافسات عربية وعالمية.
* لجنة الاحتراف.
أطلب من لجنة الاحتراف النظر في وضع بعض النوادي التي عليها مستحقات مالية متبقية والتي ترتبت من شراء عقود بعض اللاعبين، حيث يجب حرمان تلك الاندية من الدخول في أي صفقات اخرى قبل تسديد ما عليها من ديون، وفي ذلك حماية لحق ذلك اللاعب وأيضاً النادي الأصلي.
* نجوم منتخبنا الوطني:
اطلب من جميع نجوم منتخبنا الوطني ان يعتبروا انفسهم جنوداً في مهمة وطنية هدفها إبراز اخلاق المسلم وكذلك رفع راية التوحيد في المحافل الدولية.
* لجنة الحكام الرئيسية:
نحن نعيش عصر الانفتاح والعولمة، والحكام بشر معرضون للخطأ، لكن عندما نقوم بمحاسبة الحكام في غرفة مظلمة بعيداً عن الضوء تكثر هناك الأقاويل والمبررات، مما لايساعد على تطور التحكيم ولا كذلك الرياضة السعودية بشكل عام ..لذا اطلب من لجنة الحكام بقيادة عمر الشقيرتخصيص فقرة تلفزيونية لوضع النقاط علي الحروف بكل مصداقية يحملها الحكم.
* الصحافة الرياضية:
الزاوية الرياضية فرصة يجب استغلالها الاستغلال الامثل من خلال الشريحة الكبيرة من شبابنا الذين يداومون على قراءتها.
لذا أطلب من كتابنا الأفاضل توجيه أقلامهم نحو بعض السلوكيات المرفوضة من مجتمعنا، خاصة أثناء توقف الموسم الرياضي وهدوء الاحداث الرياضية.
* اختر اسماً واطلب منه ماتريد:
اوجه رسالة الى جميع القراء الرياضيين ان وجود «الكاريكاتير» الرياضي ليس الهدف منه النيل من ناد معين، انما تسليط الضوء على بعض الاحداث الرياضية بعيداً عن التعصب، وتقبل ذلك بروح رياضية.
* رئيس ناد:
إلى جميع رؤساء الاندية.. أناشدهم ضرورة الاهتمام بالقاعدة التي تعتبر هي الينبوع الذي يروي النادي بالعطاءات الشابة والتي سوف تقوم بمشيئة الله على ازدهار المنتخب للمضي في المنافسات العالمية لسنوات قادمة.
* لاعب:
إلى تلك الموهبة الشابة، اقول له: ان المشوار طويل لذا يجب التمسك بالأخلاق أولاً وأخيراً، لأنها هي السجل الحقيقي لك.
وكذلك يجب ان تغلق جميع النوافذ والابواب لعدم دخول الغرور الذي يعتبر هو المعول الذي سوف يهدم ما بنيت.
* وأخيراً.. امامك طلب مفتوح، لمن توجهه؟
الى الأستاذ ناصر السديري رئيس نادي الحمادة جهودك الجبارة في تحقيق النجاح لنادي الحمادة وبنائه من لاشيء، هو محل إعجاب وتقدير من جميع الرياضيين على كافة الاصعدة، وخاصة أهالي مدينة الغاط.
أقول لك: طريقك طويل والمشوار مضنٍ لكن لايوجد هناك شيء اسمه مستحيل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved