أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th July,2001 العدد:10508الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

الميرغني: الأمور تسير في الاتجاه الصحيح
مواقف متطابقة بين المعارضة والحكومة السودانية على خطة السلام
* * الخرطوم (أف ب):
^^^^^^^^^^^^
ذكرت الصحف السودانية امس الخميس ان المعارضة في الخرطوم والاحزاب المقربة من الحكومة اشادت بموافقة السلطات على مبادرة السلام الليبية المصرية واعتبرتها «خطوة ايجابية».
^^^^^^^^^^^^
وقال المسؤول في الحزب الاتحادي الديموقراطي تاج السر محمد صالح ان موافقة الحكومة هي «خطوة ايجابية لتسريع العمل بالتسوية السياسية».
واضاف ان «السودان بات يقترب من حل جميع مشاكله بعد موافقة» المعارضة والحكومة على المبادرة.
ورأى صالح ان المبادرة «ستفتح المجال لحوار سيحاول كل طرف من خلاله الوصول الى اقصى طموحاته».
ومن جهته اعتبر حزب «الامة» ان موافقة الحكومة تعكس صدق ارادتها في الوصول الى حل سياسي للصراع في السودان.
وعبر نائب رئيس الحزب عمر نور الدايم عن امله في ان «تكلل موافقة جميع الاطراف في انعقاد مؤتمر للحوار الوطني» تلحظه المبادرة. وبدوره رأى المسؤول في الحزب الشيوعي يوسف حسين ان موافقة الحكومة «تفتح الطريق امام الجهود المبذولة بهدف تحقيق المصالحة الوطنية».
وقال رئيس حزب «وادي النيل» المقرب من الحكومة حسين ابو صالح ان موافقة الحكومة «بداية حقيقية لعملية المصالحة في السودان».
اما زعيم جماعةالاخوان المسلمين صادق عبد الله عبد المجيد فاعتبر ان نهاية الحرب تشكل الضمانة الوحيدة لتحقيق الاستقرار والتنمية ووحدة البلاد.
ورأى الامين العام لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ابراهيم احمد عمر ان موافقة الحكومة «دليل على رغبتها في صنع السلام على حساب مكاسبها». وامتنع عمر عن رفض الاقتراح القاضي بتشكيل حكومة انتقالية.
واشار الى الدور المهم الذي لعبه نائب الرئيس السوداني علي عثمان محمد طه خلال اجتماع المؤتمر الوطني ليل الثلاثاء الاربعاء والذي اسفر عن موافقة السلطات على المبادرة الليبية المصرية.
وفي القاهرة التقى امس وزير الخارجية المصرى احمد ماهر مع رئيس التجمع الوطني السوداني محمد عثمان الميرغني وذلك فى اطار الجهود التى تقوم بها مصر وليبيا لتحقيق الوفاق الوطني السوداني والمصالحة الشاملة عبر المبادرة المصرية الليبية.
وصرح الميرغني عقب اللقاء ان الامور تسير فى الاتجاه الصحيح حسب اعتقاده واكد على وجود اتفاق بينه وبين الدكتور جارنج على وحدة السودان.
وحول الخطوات القادمة التى يمكن ان تتخذ بعد موافقة الحكومة السودانية على الملاحظات بالنسبة للمبادرة قال الميرغني ان الخطوات القادمة مسئولية طرفى المبادرة المصرية الليبية المشتركة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved