أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th July,2001 العدد:10508الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

حماس تحذر إسرائيل برد قوي على أية عمليات اغتيال
إصابة ثلاثة أطفال فلسطينيين في انفجار قذيفة إسرائيلية
محاكمة فلسطيني متهم بالتعاون مع إسرائيل
* * القدس غزة الوكالات :
^^^^^^^^^^^^
اصيب ثلاثة أطفال فلسطينيون في رفح جنوب قطاع غزة بجراح حالة اثنين منهم خطيرة «جراء انفجار قذيفة إسرائيلية من مخلفات القصف الاسرائيلي لرفح».
^^^^^^^^^^^^
وذكر شهود عيان من منطقة مخيم البرازيل القريبة من الشريط الحدودي التي شهدت الانفجار «ان القذيفة انفجرت بعد أن عثر الاطفال عليها ولعبوا بها وهي من مخلفات القصف الاسرائيلي للمنطقة».
من جهة اخرى حذر زعماء منظمة حماس الاسلامية إسرائيل امس «الخميس» بأن تتوقع ردا «قويا» إذا ما حاولت اغتيال أي من أعضاء المنظمة.
وصرح الشيخ أحمد ياسين زعيم حماس للصحفيين في منزله بغزة بأن حركته سوف ترد على الفور بكل قوتها على أية اغتيالات إسرائيلية.
وصرح عبد العزيز الرنتيسي المتحدث الرسمي باسم الحركة في غزة بأن حماس لن تقف مكتوفة الايدي أمام ما أسماه «بالاعتداءات والاغتيالات التي تنفذها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني».
وقال «إذا ما صعدت إسرائيل اعتداءاتها على شعبنا. سوف تكون كافة أنواع المقاومة وأشكالها مطروحة أمام حماس، بما في ذلك العمليات الاستشهادية». وتأتي تصريحات ياسين والرنتيسي ردا على القرار الذي اتخذته الحكومة الامنية الاسرائيلية «الاربعاء» بشأن مواصلة اغتيال الفلسطينيين الذين تعتقد إسرائيل أنهم خططوا. أو نفذوا. هجمات ضد إسرائيليين.
من ناحية أخرى، أدان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قرار الحكومة الامنية الاسرائيلية. حيث صرح لراديو إسرائيل صباح امس «الخميس» بأن القرار يعد انتهاكا لبنود وقف إطلاق النار الذي أعلن مؤخرا وتعهدت إسرائيل بموجبه بالامتناع عن مهاجمة أية أهداف مدنية فلسطينية أو (أهداف) السلطة الفلسطينية.
وأضاف أنه على الرغم من أحداث العنف الاخيرة. فإن الفلسطينيين مازالوا يحترمون وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ الشهر الماضي.
من ناحية اخرى قال شهود فلسطينيون ان ما لا يقل عن 20 منزلا في مخيم فلسطيني تضررت من قصف مدفعي اسرائيلي خلال معركة جرت في قطاع غزة امس الخميس.
وقال شهود فلسطينيون ان الدبابات الاسرائيلية تقدمت صوب مخيم البرازيل قرب حدود مصر وفتحت نيرانها دون اي مبرر. ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات.
وقد انتقد مسؤول امني فلسطيني الجانب الاسرائيلي لاتخاذه اجراءات تعسفية بحق الموظفين الفلسطينيين العاملين في معبر رفح الحدودي مع مصر و بحق المسافرين الفلسطينيين.
وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان الجانب الاسرائيلي يقوم باعمال واجراءات تعسفية بحق الموظفين الفلسطينيين العاملين في المعبر حيث قاموا بعزل الموظفين الفلسطينيين عن الموظفين الاسرائيليين خاصة في قسمي فحص جوازات السفر والجمارك بشكل استفزازي.
و عقدت محكمة امن الدولة الفلسطينية امس جلسة لها في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية لمحاكمة فلسطيني متهم ب التعاون مع اسرائيل.
وقال مراسل فرانس برس المتواجد داخل قاعة المحكمة في مدينة نابلس ان النيابة العامة وجهت الى المتهم ثائر وليد حسن جبر (21 عاما) من مخيم جنين تهمة الارتباط باجهزة الاستخبارات الاسرائيلية وقتل كل من معتصم صباغ وعلام الجالودي المسؤولين في حركة فتح في جنين مع سبق الاصرار.
وفد رفعت الجلسة على ان تستانف السبت المقبل.
واصدرت محكمة امن الدولة الفلسطينة حكما بالاعدام على اربعة فلسطينيين منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية في 28 ايلول/ سبتمبر الماضي بعد ادانتهم بتهمة التعاون مع السلطات الاسرائيلية وضلوعهم بعمليات اغتيال نشطاء فلسطينيين.
ولكنها لم تنفذ حكم الاعدام سوى باثنين منهم احدهما في قطاع غزة والاخر في مدينة نابلس.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved