أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th July,2001 العدد:10508الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يؤكد على دور المساجد في تربية النشء
* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي:
شدد معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي على أهمية دور المسجد في تربية النشء والشباب خاصة في الاجازة الصيفية وذلك من خلال حلق «حلقات» تحفيظ القرآن الكريم.
وأشاد معاليه في تصريح صحافي عقب رعايته حفل توزيع الجوائز على المتفوقين في حفظ القرآن الكريم بمركز الايمان المسائي التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة أشاد بالجهود التي تبذلها الجمعيات الخيرية في تحفيظ القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية، وقال في هذا الصدد: لا شك أنها ولله الحمد جهود رائدة ونافعة لأنها تحفظ شباب المسلمين وتوجه هؤلاء الناشئة إلى ما ينفعهم خاصة ونحن في الاجازة الصيفية في أحوج ما نكون لوجود مراكز ومؤسسات يلتقي فيها هؤلاء الشباب ويستفيدون من فراغهم، وملء الفراغ بتحفيظ القرآن الكريم وتعليمه وايجاد الحوافز المشجعة للشباب من أفضل ما ينبغي. وكل انسان يرى هذه الجهود يسر ويحمد الله سبحانه وتعالى على ذلك ويشكر الله على هذا التوفيق ثم يشكر لولاة الأمر في المملكة العربية السعودية الذين يعينون دائما ويشجعون على هذه الأعمال، ويسرني أن أشكر الاخوة القائمين على هذه المناشط سواء في هذا المركز أو في الجمعيات الخيرية في منطقة مكة المكرمة بشكل عام.
وأضاف د. التركي: ونحن عموماً في حاجة دائمة إلى أن نكون على صلة بكتاب الله الكريم الذي هو دستور هذه الأمة وحياتها والخير والهدى، ولا شك أن حفظ الناشئة وتنشئتهم منذ الصغر على كتاب الله وتعلمه وقراءته هو الكفيل بأن يكونوا مواطنين صالحين ونحن في حاجة لمواطنين صالحين خاصة ونحن في المملكة أصحاب رسالة.
وأعرب معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عن أمله في أن تستمر الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في أداء دورها، ودعا الله أن يوفق القائمين عليها.
وعن دور رابطة العالم الإسلامي في دعم هذه الجمعيات قال د. عبدالله التركي في ختام تصريحه: رابطة العالم الإسلامي لها جهودها في خارج المملكة فيما يتعلق بالعناية بكتاب الله، ولديها هيئة عالمية متخصصة في انشاء حلق في تحفيظ القرآن في مختلف مناطق العالم، وهي تتعاون مع الجمعيات الخيرية.
وكان معالي الدكتور عبدالله التركي قد قام والمهندس عبدالعزيز حنفي رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في جدة بتوزيع جوائز على «120» طالباً متفوقاً في حفظ القرآن الكريم من مختلف الأعمار ضمن «430» طالباً يواصلون حفظ القرآن في مركز الايمان المسائي.
من جهته، أعرب المهندس عبدالعزيز حنفي عن امتنانه وشكره وتقديره لمعالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي بحضور حفل تكريم الطلبة المتفوقين في حفظ القرآن الكريم وقال: إن معالي الدكتور التركي هو الذي وضع اللبنة الأولى في بناء هذا المركز، الذي أصبح محل اعجاب كل أهالي الحي وها هو يجني الآن ثمرة غرسه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved