أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th July,2001 العدد:10508الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

الشيخ الحميد لـ «الجزيرة »:
مشروع أسهم الوقف القرآني يسد نفقات جمعية تحفيظ القرآن وتقدر تكلفته بـ 24 مليون ريال
* لقاء : عبد الرحمن العطوي:
كشف فضيلة الشيخ عبدالعزيز صالح الحميد رئيس محاكم منطقة تبوك لـ«الجزيرة» عن انشاء مشروع اسهم الوقف القرآني لسد نفقات جمعية تحفيظ القرآن بالمنطقةمشيراً إلى ان المشروع تقدر تكلفته بـ 24 مليون ريال .
وأوضح الشيخ الحميد ان بدايته مع القضاء كانت في منطقة القصيم عام 1394هـ حيث امضى سنتين قبل تعيينه في منطقة تبوك مساعداً لرئيس المحاكم عام 1396هـ ومن ثم عين رئيساً للمحاكم في المنطقة عام 1412هـ .
وتحدث فضيلته عن الاعمال والمناشط الخيرية في المنطقة وقال إن جمعية تحفيظ القرآن بالمنطقة تقوم بعمل كبير وترعى الكثير من الاسر المحتاجة وهي من ضمن المناشط التي تلقى الدعم والرعاية من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك.
وقال الشيخ الحميد ان الاقبال كبير والحمد لله من الذكور والاناث على الجمعية ونحمد الله سبحانه وتعالى ان الطلبة الملتحقين بالجمعية هم من الطلبة المتفوقين دراسياً ولم يؤثر عليهم انتظامهم في الحلقات القرآنية دراسياً بل زادهم تفوقاً ولله الحمد. كما ان اولياء امور الطلبة في تعاونهم مع الجمعية يختلف من حلقة الى اخرى حسب نشاط المدرس في هذه الحلقة واهتمامه في هذه الناحية وتعمل الجمعية الان على تقوية هذه الصلة حيث هناك مجلس ادارة لكل حلقة من الحلقات المقامة في المسجد تتألف من مدرس الحلقة وامام المسجد وبعض اولياء امور الطلاب وذلك لتلافي اي صعوبة تواجه سير الحلقة حتى تصل الحلقة الى اعلى مستوياتها التي ننشهدها دائماً.
وقال فضيلته في حديثه لـ «الجزيرة» إن مشروع اسهم الوقف القرآني الذي تعتزم الجمعية اقامته يهدف الى سد نفقات جمعية تحفيظ القرآن بمنطقة تبوك والاستغناء عن جميع التبرعات في المستقبل وهذا المشروع هو تجاري كبير تقدر تكلفته بأربعة وعشرين مليون ريال وسيتم البدء في تنفيذه في القريب العاجل ان شاء الله.
وعن اقامة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة تبوك خلال اجازة الصيف ملتقيات للطلاب اوضح الشيخ الحميد ان هذه الملتقيات تهدف الى احتواء الشباب والناشئة وملء اوقات فراغم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة وحفظهم من قرناء السوء وصقل مواهبهم وابراز وتفعيل مالديهم من مهارات وطاقة كامنة وتقام هذه الملتقيات في متوسطة صلاح الدين بحي المهرجان أ وهو خاص بطلاب المرحلة المتوسطة ومدته ستة اسابيع وقد بدأت فعالياته في 21/3/1422هـ.
والملتقى الاخر يقام في ثانوية تبوك بحي العزيزية القديمة وهو خاص بطلاب المرحلة المتوسطة ومدته كذلك ستة اسابيع كما ان هناك برامج متنوعة ومحاضرات ودروس علمية وانشطة رياضية ودورة قرآنية ورحلات وزيارات للاماكن المقدسة ويشرف على هذه الملتقيات نخبة من المدرسين ذوي الكفاءة العالية والخبرة المتميزة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved