أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th July,2001 العدد:10508الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

هاجمت مركزاً للشرطة قريباً من المزرعة
جماعة أبو سياف تهاجم مزرعة تملكها أسرة زوج الرئيسة غلوريا
* زامبوانجا سيتي «الفلبين» د.ب.أ:
^^^^^^^^^^^^
قال الجيش الفلبيني امس «الخميس» ان اعضاء جماعة أبو سياف الاسلامية هاجموا مزرعة لجوز الهند ومركزا للشرطة في جزيرة بجنوب الفلبين حيث يحتجزون رهائن أمريكيين وفلبينيين.
^^^^^^^^^^^^
وقالت المصادر ان المتطرفين أطلقوا قنابل إم203 على مركز للشرطة قرب قرية منزي على مشارف مدينة إيزابيلا سيتي بإقليم جزيرة باسيلان. على بعد 900 كيلومتر جنوب العاصمة مانيلا. قبل منتصف ليل الاربعاء/ الخميس.
وقال المتحدث بلسان الجيش الميجور ألبرتو جمبيلانو ان تبادلا لاطلاق النار اندلع لوقت قصير بين رجال الشرطة والمهاجمين الذين يعتقد أنهم وحدة متقدمة من الوحدة الرئيسية التي تحتجز الرهائن بجماعة أبو سياف. وقال جمبيلانو ان الخاطفين هاجموا أيضا مزرعة لجوز الهند تملكها أسرة زوج الرئيسة جلوريا ماكاباجال أرويو في قرية قريبة عصر أمس الاول.وقال المتحدث «أطلق المهاجمون النار بشكل عشوائي في المنطقة ورد رجال الميليشيا المدعومين بجنود حكوميين على النيران وتصدوا للمهاجمين».
ولم ترد تقارير عن ضحايا من جراء الهجومين. ويحتجز المتطرفون 21 رهينة في باسيلان من بينهم الزوجان المنصران مارتن وجراسيا برنهام وسيدتان فلبينيتان كانوا بين مجموعة ضمت 20 شخصا اختطفوا في 27 أيار/ مايو الماضي من منتجع سياحي قبالة إقليم بالاوان غرب الفلبين، وقد فر 13 رهينة أو أطلق سراحهم مقابل فدية حسبما زعم، بينما أعدمت الجماعة أربعة، كما يزعم المتمردون أنهم قطعوا رأس الرهينة الامريكي الثالث، السائح الكاليفورني جيليرمو سوبيرو البالغ من العمر 40 عاما.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved