أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th July,2001 العدد:10509الطبعةالاولـي السبت 16 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

بمتابعة من أمير منطقة عسير
مهرجان أبها يدخل أسبوعه الثالث
برامج متعددة ومفاجآت وسط مناظر طبيعية رائعة
* ابها محمد السيد:
تتواصل فعاليات وانشطة مهرجان أبها لهذا العام تحت عنوان (كل عام وصيفكم أبها) بمتابعة وحرص دائم من صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي على ايجاد كل ما من شأنه اضافة جديدة للسياحة في منطقة عسير وتوفير متطلبات السياحة النقية وحاجات كل زائر ومصطاف مما يضفي على المنطقة ومنتزهاتها روعة وجمالاً..
حيث يدخل المهرجان اليوم السبت اسبوعه الثالث حيث سيشهد هذا الاسبوع فعاليات وانشطة متعددة من البرامج الدينية والشبابية والثقافية والاجتماعية والترفيهية وستقام دورة علمية في العقيدة الاسلامية بجامع الحسيني بأبها وسينطلق اليوم الاسبوع الترفيهي للاطفال فيما شهد مركز الملك فهد الثقافي عصر امس الاول افتتاح معارض تشكيلية لعدد من الفنانين والفنانات من داخل المنطقة وخارجها ويقام بمركز التدريب المهني بأبها مركز الرحلات الطلابية وسيشاهد الزوار والمصطافون مساء يوم غد الاحد عرضا مثيراً وشيقاً للضوء والصوت على بحيرة ابها الجديدة فيما ينظم نادي ابها الادبي مساء يوم الاثنين محاضرة للاستاذ عبدالله احمد الشباط بقاعة المحاضرات بالنادي ويشهد فندق قصر أبها افتتاح فعاليات ندوة المرور وعلاقته بالسياحة والتي تنظمها ادارة مرور عسير بالتعاون مع كلية الامير سلطان لعلوم السياحة والفندقة بأبها.
ويستقبل مسرح المفتاحة الاثنين القادم ثالث الفعاليات النسائية والذي يحتوي على العديد من البرامج والانشطة والمحاضرات والعروض الفلكلورية والتراثية وتتواصل عروض الضوء والصوت للزوار والمصطافين مساء يوم الثلاثاء القادم على بحيرة ابها الجديدة ابتهاجاً وترحيباً بالزوار.
ويشهد يوم الاربعاء انطلاق قافلة المهرجان من امام صالة السلام على الحزام الدائري بمدينة أبها والتي تشارك فيها 22 عربة تحكي مراحل النهضة الشاملة التي شهدتها منطقة عسير وما وصلت اليه سياحياً.. وسيصاحب هذه القافلة كوكبة من حملة الاعلام والفروسية والكشافة وطلبة المراكز الصيفية حيث سيشارك اكثر من (400) شاب في المسيرة الاحتفالية.
كما ستشارك الجاليات المقيمة بالمنطقة والفرق الشعبية من مختلف مناطق المملكة. وستجوب القافلة شوارع وميادين أبها وخميس مشيط والمنتزهات الوطنية فيما يشهد مسرح المفتاحة في مساء نفس اليوم حفل افتتاح لقاء الشباب الصيفي. وستقدم الفرق الشعبية عروضها في ساحة البحار بوسط مدينة أبها.
وتتواصل عروض هذه الفرق ليوم الخميس بأبها الجديدة فيما يختتم مهرجان خميس مشيط للتسوق يوم الجمعة ويختتم الاسبوع الثالث من المهرجان بعرض مثير للضوء والصوت على بحيرة أبها الجديدة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved