أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th July,2001 العدد:10509الطبعةالاولـي السبت 16 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

ما يطلبه الرياضيون
أحمد عيد «الأهلاوي» المعروف يوجه مطالبه عبر الجزيرة ويقول:
نطالب سمو الرئيس العام بالمزيد من التوجيهات للاهتمام بالقاعدة الرياضية!!
ومن الاتحادات الرياضية التنسيق مع المدارس لاكتشاف المواهب المدفونة
هذه مساحة حرة للتعبير .. للمشاركة للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً.. رأينا في «الجزيرة» إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع .. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها .. نضعها اليوم تحت تصرف الاستاذ أحمد عيد عضو اتحاد كرة القدم السعودي.. وعضو شرف النادي الأهلي بجدة. فما الذي يطلبه من ؟
* اتحاد كرة القدم؟
بحكم انتمائي لهذا الاتحاد .. افضل ان تكون مطالبي شخصية فيما بيني وبين باقي الاعضاء وسمو رئيس الاتحاد .. واتمنى ان نوفق في تقديم ما يليق والمكانة الكبيرة التي وصلت إليها كرة القدم السعودية.
ü اتحاد آخر عن اتحاد كرة القدم؟
دعني أوجه مطالبي لكافة الاتحادات الرياضية وليس اتحاداً محدداً بذاته.. وهي الاهتمام الكبير بالقاعدة والتنسيق مع وزارة المعارف.. وكذا القطاعات التعليمية الأخرى بما يخدم الرياضة السعودية في اكتشاف المواهب العملاقة التي ربما لا تكتشف إذا فقد ذلك التنسيق.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
أطالب هذه اللجنة بصقل حكامها فنياً وتهيئتهم التهيئة النفسية الكاملة .. وتأهيلهم أكاديمياً من خلال الندوات والدورات اللازمة.
ü نجوم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم؟
أطالبهم بالتضحية الكبيرة من أجل اسم بلدهم الغالي وعدم الخروج عن الروح الرياضية المطلوبة أثناء تمثيلهم للكرة السعودية .. ولا شك أنهم جميعاً محط انظار عشاق كرة القدم في العالم وبقدر ادائهم وتألقهم ترتفع اسهمهم ومكانتهم الكروية.
* الصحافة الرياضية؟
ليس لنا مطالب من الصحافة الرياضية إلاّ حيادتها وتحري الدقة والصدق في الخبر أو المقال أو أي فن من فنون الصحافة الاخرى.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم.. واطلب من سموه الكريم .. المزيد من التوجيه لكافة الجهات المهتمة بالرياضة والشباب بالاهتمام بالقاعدة ووضع السبل الكفيلة باستمرارية العطاء للرياضة السعودية التي اصبحت بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين مرآة صادقة لما وصلت إليه الطفرة الحضارية الكبيرة التي عاشتها وتعيشها المملكة.
* من رئيس ناد؟
رئيس النادي الأهلي الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي في فترة رئاسة سموكم يعتبر النادي الأهلي النموذج الأول لكافة الأندية فيما يتعلق بكافة الأنشطة الرياضية وفي الوقت الذي نشكر لسموكم الكريم جهودكم المميزة والواضحة نتمنى لكم المزيد من التقدم والمثابرة على ما انتم عليه حتى يستمر الاهلي كياناً شامخاً كما عهدناه.
* من لجنة الاحتراف؟
قرارات اللجنة تنم عن مدى الوعي والفكر الرياضي الذي يلمسه المهتمون بالرياضة .. ورياضة الاحتراف كفيلة برفع المستوى الرياضي بصفة عامة.
وأمل الاهتمام بقطاع الناشئين والشباب في التوعية الاحترافية والتهيئة و للمستقبل الكروي في ظل الاحتراف.
* واخيراً.. امامك طلب مفتوح لمن تحب توجيهه؟
إلى رجال الأعمال وكل من يحب الرياضة والشباب في المملكة العربية .. واطالبهم بالدعم والمؤازرة والوقوف بكل صدق وامانة مع من يساهمون بكل تلقائية ومحبة لهذا البلد.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved