أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th July,2001 العدد:10512الطبعةالاولـي الثلاثاء 19 ,ربيع الثاني 1421

فنون تشكيلية

معرض الصفحة
الخديدي والزهراني يستلهمان جمال الطائف بألوانهما وإيحاءاتهما التشكيلية
* * نسعد كثيرا حينما تبرز وجوه جديدة في الساحة التشكيلية ونشعر بالاحتفالية الجماعية لكل المنتمين لهذا الجانب الإبداعي بكل فنان قادم بعطائه لتتسع دائرة البذل ردا لجميل الوطن.
عبر إحدى وسائل التعبير الإنساني واليوم نستضيف اثنين من هؤلاء القادمين بجديدهم وجديتهم كما تكشفه إبداعاتهم الرائعة الفنان فيصل الخديدي والفنان زايد الزهراني اللذان يعملان معلمين للتربية الفنية بمحافظة الطائف ويلتقيان روحا وإحساسا ومشاعر دفعت بهما للتعبير عنه بمعرض مشترك يرون انه بداية لمشوار طويل تضاعفت فيه المسؤولية بعد نجاح معرضهما المشترك الأول في اتيليه جدة هذا العام ولن نجد ما نقوله اكثر مما قاله الفنان طه صبان أحد أعمدة الفن التشكيلي السعودي في الكتيب المرافق لمعرضهم بقوله:
من الطائف التي تزاوج فيها الجمال والبهاء مع الشموخ بعبقرية فريدة.. يأتي هذان الوجهان الطالعان من عناقيد الحلم والبحث عن التميز.
فيصل الخديدي وزايد الزهراني وجهان تشكيليان من مدينة الطائف يحاول كل منهما ان يكون له خصوصيته وشخصيته التشكيلية المتميزة على الساحة التشكيلية السعودية.
لكل منهما رصيد كبير من المشاركات التشكيلية لكن هذه المرة الامر مختلف حيث يطرح كل منهما تجربته كاملة لذا يمكننا ان نعتبرهما معرضين في معرض واحد يتعامل زايد الزهراني مع خامة الباستيل المفضلة لديه بحساسية وشفافية كبيرة ويتناول في أعماله موضوعات بيئية وتراثية بأسلوب معاصر يدخل فيها الحرف العربي احيانا اما فيصل الخديدي فيقدم من خلال هذا المعرض تجربته الجديدة في التعامل مع السيراميك بأسلوب تجريدي يبقى فيه فيصل على جوهر الأشياء دون التفاصيل ونشعر في أعماله انها قد تنتمي الى الحروفية المجردة مع انه لم يرسم الحرف بشكل صريح كان فيصل في أعماله السابقة يتناول التراث والبيئة بشكل تعبيري فيه الكثير من المباشرة اما في هذه الأعمال الجديدة فأنه اصبح بعيداً عن التقريرية المباشرة.
ان اصعب من يمكن تصوره محاولة اختزال تجربة فنية في بضع كلمات او بعض الاسطر فقط أردتها إضاءة لوجهين جديدين نأمل فيهما كل خير ونصيحتي لهما الجدية والصبر والمثابرة فطريق الفن التشكيلي الجاد صعب لكن دخوله والوصول الى التميز فيه ليس مستحيلاً.
بطاقة تعريف للفنانين
* الفنان فيصل الخديدي حاصل على البكالوريوس في التربية الفنية يعمل مشرفا للتربية الفنية بمركز الموهوبين بالطائف... عضو في العديد من اللجان الفنية والمسرحية وله مشاركات في العديد من المعارض المحلية والخليجية حاصل على عدد من شهادات التقدير.
* الفنان زايد الزهراني حاصل على دبلوم الكلية المتوسطة له مشاركات متعددة في المعارض التشكيلية وحاصل على العديد من جوائز الاقتناء.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved