أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th July,2001 العدد:10512الطبعةالاولـي الثلاثاء 19 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

افتتاح أول موقع طبي مجاني على الإنترنت
* الرياض مبارك البيشي:
طبيب أون لاين موقع ثنائي اللغة ومجاني الخدمة ويعتمد على دخله من الإعلان كأول مستشفى افتراضي عربي على الإنترنت تم افتتاحه مؤخرا في لبنان ويعتبر أول موقع طبي متخصص كمحاولة جادة لإيجاد طبيب حقيقي على الإنترنت يعنى بصحةالأسرة اللبنانية والعربية بوجه عام ويقدم الاستشارة السريعة والمعلومات الموثقة في مجال الاستشارة الطبية حول الأمراض والأدوية وتأثيراتها الجانبية.
ويتألف فريق موقع طبيب أون لاين من عاملين في مجال الطب وصناعة برامج المستهلك وصناعات الإنترنت.يطمح طبيب أون لاين ليكون المصدر الكامل والفريد للمعلومات الطبية وتأمين الخدمات على الإنترنت في العالم العربي ويعتبر هذا الموقع لجميع فئات المجتمع ويؤمن مدخل إلى قواعد البيانات الطبية عن الأطباء. الصيادلة. أطباء الأسنان.المستشفيات. الأدوية . والاستشارات في الأمراض المستعصية.ويتيح الموقع الاشتراك المجاني للأعضاء على النت مباشرة. فبمجرد أن يدخل المشترك بياناته كاملة يصبح مشتركا دون مقابل وعضو مستفيد يحق له التجول في أروقة المستشفى والبحث عن المعلومات والتواصل مع الأطباء وطلب الاستشارة عبر البريد الإلكتروني.ومن الأمراض التي يمكن معرفة الجديد حولها عبر الموقع مرض الحساسية التي يعاني منها الكثير وتتنوع حسب الحالات أو كما يسميها الأطباء التحسس نحو أدوية معينة أو الأكل والطقس ويصف طبيب أون لاين ثلاث خطوات رئيسية لعلاج أمراض الحساسية :
1 تجنب الأجسام الضدية الاستهدافية المعينة.
2 الأدوية يمكن تناول الأدوية للعضو المستهدف المتأثر.
3حقن لعلاج الحساسية أو العلاج التحصيني وهي ملائمة في بعض حالات الحساسيةولكن ليس كلها. ويتناول الموقع أيضا مرض الأنفلونزا التي يفصل الموقع أنواعها وطريقه انتقالها بالعدوى إلى الأشخاص الآخرين ويصف علاجها وأنواعها ويعرفها لمن احب معرفةالمزيد عنها.ويقدم موقع طبيب اون لاين تفاصيل مهمة ونبذة عن وسواس الانتحار وتعريفه وطرقه والأسباب التي تجعل بعض اليائسين من الحياة يقدمون على الانتحار وإنهاء حياتهم ويورد الموقع الإشارات التحذيرية التي تسبق الإقدام على الانتحاروالتي تبدأ بتغيرات في الشخصية أو العادات . الاكتئاب . التوتر أو القلق. الشعور بالعجز . الشعور باليأس . عدم القدرة على التمتع بالحياة . العصبية. التهور . الأرق . فقدان الشهية . فقدان وزن الجسم . الإهانة وسوء المعاملة.إعطاء الممتلكات للآخرين بدون مقابل . تصريحات بالشعور بالذنب . تصريحات متكررة بنية الانتحار ولا يغفلش الموقع الطريقة والأساليب لتجنب الوقوع تحت تأثير الاكتئاب الذي يؤدي إلى الرغبة في الانتحار .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved