أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th July,2001 العدد:10512الطبعةالاولـي الثلاثاء 19 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

بتكلفة بلغت 99 مليون ريال
الهيئة الملكية توقع عقداً لإنشاء طريق سريع من ستة مسارات
* الجبيل عيسى الخاطر:
وقع رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود عقد توريد وإنشاء الجزء الثاني من الطريق السريع رقم )1(أ مع مؤسسة الحنو للمقاولات بالتضامن مع شركة السويكت للتجارة والمقاولات الذي بلغت قيمته )99( مليون ريال.
ويتضمن نطاق عمل هذا المشروع الحيوي إنشاء جسر رئيسي يبلغ طوله )350( متراً وعرضه )67( متراً بستة مسارات فوق قنوات التبريد بمياه البحر التي يبلغ عرضها )100( متر، وحرم أنابيب المنتجات الصناعية البالغ 90 متراً.
كما يتضمن العمل إنشاء جسرين آخرين يبلغ طول كل منهما )60( متراً وعرضه )40( متراً فوق طريق )218( وطريق )138( إضافة إلى صب ما يزيد على )50( ألف متر مكعب من الخرسانة والقيام بجميع أعمال الردم والسفلتة والإنارة والتشجير اللازمة لطريق سريع ذي ستة مسارات.
ووفقاً لسمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يأتي توقيع هذا العقد في إطار الجهود المبذولة من قبل الهيئة الملكية للجبيل وينبع لمواصلة تهيئتها للخدمات المواكبة لحجم التطور والتوسع الكبير والمستمر في مدينة الجبيل الصناعية.
وبهذه المناسبة يرفع سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على دعمهم الدائم للهيئة الملكية للجبيل وينبع.
وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الجبيل الصناعية تمتاز بشبكة طرق عصرية واسعة نفذت وفقاً لأفضل المواصفات الهندسية وهي مجهزة بالإضاءة والأرصفة المشجرة بطريقة علمية تتفرع منها الشوارع الفرعية التي تشكل في مجموعها شرايين حيوية يسهل من خلالها انسياب الحركة والتنقل بين مناطقها المختلفة كما أنها مرتبطة بشبكة الطرق السريعة التي أنشأتها وزارة المواصلات والتي تحقق سهولة الاتصال بكافة مدن المملكة وقد تم ترقيم الطرق في المدينة بطريقة تساعد على معرفة الاتجاهات حيث تم ترقيم جميع الطرق الممتدة من الشرق إلى الغرب بأرقام زوجية وجميع الطرق الممتدة من الجنوب إلى الشمال بأرقام فردية إضافة إلى تسميتها بأسماء استلهمت من أسماء الشخصيات والأحداث المهمة في التاريخ السعودي وأسماء مناطق ومدن وقرى في المملكة والدول العربية إضافة لأسماء أشخاص ومواقع وأحداث في التاريخ الإسلامي. ويبلغ مجموع أطوال الطرق المنفذة في مدينة الجبيل الصناعية نحو 778 كم كما أن تنظيم حركة المرور في هذه الطرق يتم بواسطة الحاسب الآلي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved