أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th July,2001 العدد:10512الطبعةالاولـي الثلاثاء 19 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

تفقد دار التربية الاجتماعية ببريدة
الأمير عبدالعزيز بن ماجد يرعى ختام أنشطة وبرامج مركز الحي الثالث ببريدة
* * بريدة عبدالرحمن الحنايا تصوير عبدالله النودلي:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة القصيم مساء امس الاول حفل ختام انشطة وبرامج مركز الحي الثالث بدار التربية الاجتماعية بمدينة بريدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل وكيل امارة منطقة القصيم الاستاذ علي بن سليمان السويلم ووكيل وزارة العمل للشئون الاجتماعية بالانابة الاستاذ مطلق الحنتوش ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب ومدير عام رعاية الايتام بوزارة العمل والشئون الاجتماعية منصور العمري ومدير عام البرامج والانشطة بالوزارة عوض الجميلي ومدير عام فرع الوزارة بالقصيم بالانابة عبدالرحمن المعتق ومدير دار التربية الاجتماعية ببريدة احمد السليم وعدد من المسئولين.
وفور وصول سموه قام بجولة داخل اقسام الدار حيث تشرف عدد من الايتام المشمولين برعاية الدار بالسلام على سموه والحديث معه، ثم اطلع سموه على ما يقدم لنزلاء الدار من خدمات اجتماعية وثقافية وما يزاولونه من مختلف الانشطة.. بعد ذلك توجه سموه نحو اجنحة المشاركين باعمال المركز الصيفي سواء من المشمولين برعاية الدار او من ابناء الحي المحيط بموقع الدار اثناء الاجازة او من الجهات والمؤسسات الخيرية.
بعد ذلك أخذ سموه مكانه في مقر الحفل ثم بدأ البرنامج المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير المركز الاستاذ علي المشوح كلمة شكر من خلالها سمو نائب امير منطقة القصيم على حضوره ورعايته لهذا الحفل منوها بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على رعاية ابناء هذا الوطن والاهتمام بهم وملء وقت فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة بعد ذلك ألقى وكيل وزارة العمل والشئون الاجتماعية للشئون الاجتماعية بالانابة الاستاذ مطلق الحنتوش كلمة وصف من خلالها رعاية سمو نائب امير القصيم بأنها ليست بالامر المستغرب فلقد كان المؤسس رحمه الله قائماً على امور الايتام ومتطلباتهم وهذا ما جعل المجتمع السعودي يعيش تميزاً وتفرداً منذ تأسيس هذه البلاد، مشيراً الى أن دور التربية قد بلغت 25 داراً على مستوى المملكة تقوم كل واحدة منها بما انيط بها على اكمل وجه خدمة لهذا المجتمع.
اعقب ذلك عرض انشطة المركز خلال فترة نشاطه وذلك بمختلف انواعها من ثقافية ورياضية واجتماعية ونشاط مسرحي ورحلات وزيارات.
بعدها تم عرض مسرحية «اليتيم عماد»عبر شاشة البروجكتر والتي صورت المرحلة الزمنية التي يمر بها اليتيم والمراحل الانتقالية التي يكون للمتابعة فيها دور كبير ومؤثر في حسن تربية اليتيم وجعله قادراً على مجابهة مصاعب الحياة وتأمين كافة متطلباتها، وقد نالت المسرحية اعجاب الحضور وتفاعلهم، وبينت ان اليتيم لم ولن يكون عائقاً في سبيل تحقيق الانسان لغاياته وآماله، وكانت المسرحية من تأليف واخراج الاستاذ عبدالله المديفر.
بعدها تفضل صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز بتسليم الشهادات التقديرية والدروع التذكارية للمتميزين في نشاطات المركز.
وفي ختام الحفل عبر سمو نائب امير منطقة القصيم عن سعادته بمشاركة ابنائه واخوانه طلبة ومنسوبي دار التربية الاجتماعية بمدينة بريدة في حفل معسكر الحي الصيفي لدار التربية والذي تم انجازه هذا العام وشارك فيه الى جانبهم عدد من الطلبة من ابناء الحي وعدد من المدرسين الذين ساهموا في العديد من الانشطة اللامنهجية.
وقال سموه الكريم: ليس بدعاً ان تتعدد المؤسسات وتتنوع التخصصات فالدولة الحضارية تنهض بمهمات متعددة وتمتد مسؤولياتها الى آفاق متعددة.
ونحن اليوم في مؤسسة انسانية تنهض بمهمة كفالة فئة من المجتمع وتسعى في حاجاتها وتوفر الاجواء الملائمة لنزلائها ليكونوا في سعادة ورعاية كأمثالهم من فئات المجتمع الأخرى.. لأن الدار لاشك توفر اجواء صحياً وتعليمية وثقافية وترفيهية تحفظ وقتهم وترشد طاقاتهم وتنمي مداركهم وتمدهم بكل احتياجاتهم وتخرجهم للحياة قادرين على مواجهة متطلباتها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved