أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th July,2001 العدد:10513الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

إلى جانب اتجاه واشنطن لإلغاء معاهدة حظر التجارب النووية
وزيرا دفاع أمريكا وفرنسا يناقشان الدرع الدفاعي الصاروخي الأمريكي
* واشنطن د.ب.أ:
رحب دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الامريكي بنظيره الفرنسي في البنتاجون لإجراء مناقشات حول الدرع الدفاعي الصاروخي والقضايا الاستراتيجية الاخرى.
وقال وزير الدفاع الفرنسي ألان ريشار انه ورامسفيلد ما زال لديهما «العديد من الاتجاهات» فيما يتعلق بقضية الدفاع الصاروخي، بما فيها تقييمهما للتهديدات الصاروخية التي تسوقها إدارة بوش لدعم وجهة نظرها الداعية إلى إقامة الدرع الدفاعي المثير للجدل.
وما زال نشر النظام بعيداً. غير أن البنتاجون حدد يوم السبت المقبل موعداً لإجراء تجربة لصاروخ اعتراضي يستند عليه النظام، وتحاشى رامسفيلد التعليق حول مدى النجاح الذي يتوقعه للتجربة إلا أنه قال إن العملية مستمرة في طريقها، كذلك ناقش وزيرا الدفاع التجارب النووية في ظل التقارير التي نشرتها وسائل الاعلام في نهاية الاسبوع بأن الرئيس الامريكي جورج بوش يفضل إنهاء الحظر على إجراء التجارب النووية تحت الارض.
وقال رامسفيلد: «ليس هناك حاجة إلى أي اختبارات إضافية في الوقت الحالي»، وبذلك ترك الباب مفتوحاً لإجراء أي تجارب جديدة حسب حاجة الترسانة النووية الامريكية.وقال ريشار ان فرنسا التي كانت آخر قوة نووية كبرى تنهي إجراء التجارب في عام 1996، تفضل الإبقاء على الحظر كما تؤيد معاهدة الحظر الشامل على التجارب النووية التي رفض مجلس الشيوخ الامريكي التصديق عليها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved