أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th July,2001 العدد:10514الطبعةالاولـي الخميس 21 ,ربيع الثاني 1422

المجتمـع

المعاناة قائمة والأمل في سرعة التنفيذ
اكتمال الطريق الدائري حلم سكان الغرب
* جولة عبدالله العماري
يعد اكتمال تنفيذ الجزء الغربي من الطريق الدائري بمدينة الرياض حلماً يراود سكان احياء غرب الرياض المتمثلة في العريجاء والبديعة وطويق والنخيل والدخل المحدود.. حيث يسهل لهم هذا الطريق عملية الاتصال من غرب الرياض الى شرقها بدون معوقات وتأخير وبتنفيذه الذي طال امده وانتظاره سيكتمل الطريق الدائري بالعاصمة الجميلة الرياض.. الجزيرة زارت موقع الحدث والتقت بعدد من السكان ونقلت عنهم الانطباعات التالية.
سهولة الوصول
في البداية التقينا المواطن محمد الاسمري )جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية( والذي أوضح أن هذا المشروع فيما لو تم الانتهاء منه فانه سيساهم في سهولة الوصول لمنسوبي الجامعة من طلاب وغيرهم من والى منازلهم كما سيساهم ايضا في تقليل الوقت للوصول الى الجامعة بأسرع وقت ممكن بدلاً من اضاعة وقت كبير جداً للوصول الى الجامعة حيث يصل الوقت حاليا الى اربعين او خمسين دقيقة بينما لوتم اكتمال المشروع فانه لن يتجاوز الخمسة وعشرين دقيقة.
ربط الجنوب بالشمال
اما المواطن محمد القحطاني أوضح أن هذا المشروع سيكون حلقة الوصل بين ضلعي الطريق الدائري الشمالي والجنوبي مما سيخفف ولو بشكل غير مباشر على طريق الملك فهد والذي يشهد ازدحاماً دائما ويضيف القحطاني أن هذا المشروع سيخدم سكان احياء غرب الرياض والذين يجدون صعوبة حالياً في الوصول إلى جنوب وشمال المدينة إلا بعد جهد جهيد.
ازدحام
أما المواطن محمد العتيبي فقد ادلى برأي قال فيه كون المنطقة ذات كثافة سكانية فانها تشهد يومياً خاصة في اوقات الذروة ازدحاما شديدا بل انه قد تصل مدة انتظارك عند احدى الاشارات حوالي الثلث ساعة ويضيف أن اهالي احياء غرب الرياض ينتظرون الانتهاء من المشروع بفارغ الصبر حيث انه سيساهم في تخفيف الازدحام فبكل تأكيد ستساهم الطرق السريعة في انسيابية الحركة.
بركة ماء
لاحظنا من خلال جولة على المشروع قيام الشركة المنفذة بتجميع مياه على شكل بحيرة صغيرة.
ذكر المواطنون بانها مياه جوفية مصدرها وادي لبن وانها تفيد الشركة في الكثير من اعمالها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved