أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th July,2001 العدد:10514الطبعةالاولـي الخميس 21 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

دليل القرية للمواقع
إعداد مبارك البيشي
الرحال
www.ra7al.com
موقع الرحال لخدمات السي جي اي. موقع مميز ومتخصص في مجال تقنية وتعريب بناء صفحات الانترنت على الشبكة العنكبوتية بواسطة السي جي اي ويعد الموقع من المواقع العربية المتفردة في هذا المجال ويشتمل على العديد من الخدمات المجانية مثل خدمات غرف الدردشة ودفتر الزوار ودليل المواقع والقوائم البريدية ويضم الموقع منتدى ساحات الرحال المميزة والتي تشهد اقبالا كبيرا من قبل المصممين العرب. لكل من يرغب في بناء موقع مميز على الشبكة انصحه بزيارة موقع الرحال.
شبكة نانو
www.nanoart.f2s.com
شبكة نانو ليس مجرد شبكة فقط بل هو موسوعة متكاملة من المعلومات المتنوعة. موقع جميل من حيث التصميم، غني بالروابط المتعددة في مجالات مختلفة ولكن يميز الموقع رابط مهم لتفسير الظواهر التي حيرت العلماء. تستطيع الآن قراءة المزيد عن كوكب زحل وعن التنويم المغناطيسي والجنين الذي يرى ويضحك والعاشق حتى الموت والحديد الذي يتساقط من السماء والكثير الكثير، كذلك تستطيع تناول فنجان قهوة ساخن مع النانو والاستمتاع بما يقدم على شبكته.
النخبة
www.sopr.net/index8.shtml
موقع النخبة موقع مميز وغني بالخدمات المتعددة التي لايستغني عنها المستخدم العربي ويعد من المواقع الاخبارية ويتخصص في مجال الاخبار الرياضية كما يحتوي الموقع على دليل النخبة للمواقع العربية والأجنبية كما يضم منتدى النخبة المنوع ونافذة الدردشة المباشرة ويوفر الموقع للمشتركين البريد المجاني بالإضافة إلى البطاقات والبرامج المجانية ويستطيع الزائر للموقع معرفة أحوال الطقس في مدينة الرياض والمدن العربية.
الجريدة الإلكترونية «الجريدة»:
www.aljareeda.com
يعد هذا الموقع العربي المتخصص في مجال الأخبار ومتابعته تطورات الأحداث العالمية أو موقع جريدة عربية الكترونية يومية تحرر على مدار الساعة على الإنترنت فقد تأسس في مطلع العام 2000م ويغطي الموقع من خلال أبوابه المتعددة شتى مناحي الحياة اليومية في مجال الأخبار والتقارير الحية مثل السياسة والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا وفضاء الإنترنت والأدب ويستقطب الموقع العديد من الكتاب والمحللين العرب الذين يسهمون بأقلامهم في متابعة تطورات الأحداث خاصة الصراع العربي الإسرائيلي في المنطقة ويعد الاستاذ جاسر الجاسر مدير التحرير للشؤون السياسية بالجزيرة أحد كتاب الموقع .
***
صداقة بلا حدود:
www.sadaka4u.com
هل تشعر بالوحدة في الحياة؟ هل تعتبر نفسك إنساناً غير محظوظ بالأصدقاء؟ هل تعاني من العزلة وتميل إلى الأنطواء؟ هل تخشى مواجهة الأخرين أسئلة كثيرة تجد الإجابة عنها على هذا الموقع العربي الحديث الذي يمد جسور من التواصل بين ابناء الوطن العربي «صداقة بلا حدود»، هذا هو العنوان والمضمون للموقع الذي يتيح لك الانتشار وتكوين قاعدة من الصداقات حول العالم عبر البريد الإلكتروني فقط قم بتسجيل بياناتك وعنوانك البريدي وضعه على الموقع وتجد أن هناك من يتفق معك في الميول ويسعى ليكون صديقاً لك وأنت أيضاً لك الخيار في الواصل من خلال العناوين الكثيرة والأسماء التي تطلب تكوين الصداقة. من الآن لن تصبح وحيداً شاهد الموقع وأبدأ في تكوين الأصدقاء.
***
مدن عربية على الإنترنت:
www.skhrmedia.com/acities/index.htm1.
يعتبر موقع المدن العربية أحد مواقع شبكة صخر ا لمتخصصة في مجال الحاسب والإنترنت ويعد هذا الموقع العربي من أهم المواقع التي تأخذ بيد الزائر نحو ثقافة جغرافية وتاريخية تغطي انحاء الوطن العربي فمن خلال الصفحة الأولى التي تحتوي على تقسيم منوع لأعلام الوطن فقط يحدد الزائر الدولة ويأخذه المتصفح إليها ليطلع على أكبر قدر من المعلومات حول مساحة وعدد السكان وأهم المدن والمعالم التاريخية التي تنظمها كل دولة وخريطة تفصيلية يعد الموقع جيداً.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved