أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th July,2001 العدد:10514الطبعةالاولـي الخميس 21 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

مدير شؤون القوات المسلحة المشتركة والأسرى واللاجئين:
المملكة تواصل رعاية اللاجئين العراقيين رغم إضرابهم
إعادة التوطين من شأن مفوضية شؤون اللاجئين
* الرياض واس:
أكد مدير شؤون القوات المشتركة والاسرى واللاجئين في وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة اللواء عطية عبدالحميد الطوري أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود تواصل رعاية اللاجئين العراقيين في محافظة رفحا الذين يقوم بعضهم باضراب عن الطعام احتجاجا على توقف برنامج اعادة توطينهم.
وقال اللواء عطية الطوري في حديث لوكالة «فرانس برس» «ان المضربين عن الطعام يرفضون تسلم الاعاشة التي تقدم لهم احتجاجا على بقائهم في المخيم لكننا نعمل على تقديمها لكل اللاجئين سواء قبلها أو لم يقبلها البعض من المضربين عن الطعام الذين يحتجون على بقائهم في المخيم ويريدون اظهار استيائهم من عدم تهجيرهم واعادة توطينهم في دول أخرى هاجر إليها آلاف آخرون كانوا في المخيم».
وأضاف مدير شؤون القوات المشتركة والاسرى واللاجئين في وزارة الدفاع الجهة التي تشرف على مخيم اللاجئين العراقيين «ان المطالب باعادة توطينهم ليست من شأننا وانما هي من شأن مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة».
وأكد أن اللاجئين الذين يرفضون تسلم الاعاشة معلنين الاضراب عن الطعام يحصلون على الطعام بشكل أو بآخر من زملاء لهم بالمخيم.
ونفى اللواء الطوري حدوث اضطرابات في مخيم رفحا الذي مازال يقيم فيه نحو خمسة آلاف لاجئ عراقي أو وجود وضع غير طبيعي يستدعي اعتقال أي من اللاجئين كما نفى الانباء التي تزعم قيام السلطات السعودية التي تشرف على المخيم باهانة أو ضرب أو تعذيب أحد من اللاجئين العراقيين.
ووصف اللواء الطوري بيانا أصدرته «لجنة دعم لاجئي رفحا» في لندن أول من أمس الاحد بأنه «مجرد تلفيق وافتراء من حاقدين يعيشون خارج المخيم».

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved