أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th July,2001 العدد:10514الطبعةالاولـي الخميس 21 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

هادي يفتتح الدورة الـ 39 الطارئة لمجلس الاتحاد البرلماني العربي
ابن جبير :انضمام المملكة للبرلمان إيماناً منها بأهميته
* صنعاء عبد المنعم الجابري:
افتتح نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي صباح أمس أعمال الدورة التاسعة والثلاثين الطارئة لمجلس الاتحاد البرلماني العربي بمقر مجلس النواب اليمني في صنعاء.
وقد أكد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ محمد بن إبراهيم بن جبير في كلمة خلال الاجتماع ان المملكة العربية السعودية تؤمن انه بتكاتف الإخوة وتآزرهم وتعاونهم يقوى عودهم، فما تملكه أمتنا من عناصر القوة يفوق ما تملكه كثير من الأمم، وعلى رأس كل ذلك ما أنزله الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من قرآن عظيم لا يأتيه الباطل..
فلقد أراد الله جل وعلا أن ينزل القرآن العظيم بلغة هذه الأمة المجيدة لعلو شأنها به وتمتد حضارتها من أقصى آسيا وحتى أقصى أوروبا رافعة راياتها به.
وقال ابن جبير: انه ايمانا من مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية بأهمية العمل البرلماني العربي المشترك وأهميته في دعم وحدة الأمة وجمع كلمتها فيما يحقق المصلحة العربية والاسلامية العليا وانطلاقا من الأهداف الخيرة التي تضمنها ميثاق الاتحاد البرلماني العربي وانطلاقا من الأسس الثابتة لسياسة المملكة العربية السعودية منذ عهد مؤسسها جلالة الملك عبد العزيز طيب الله ثراه حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز بالحرص على وحدة الأمة ولم شملها والعمل على كل ما فيه اعلاء شأنها في كل المحافل والميادين. وبالنظر الى الدور الكبير لمجلس الاتحاد البرلماني العربي في خدمة أهداف الأمة العربية العليا فقد تقدم مجلس الشورى في المملكة بطلب انضمامه لاتحادكم الموقر ليكون عضوا فاعلا يشارك اخوانه الرأي والمشورة والعمل ضمن روح الفريق الواحد بل الجسد الواحد الذي اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.
ومضى ابن جبير يقول: ان ما تملكه أمتنا اليوم من امكانات حضارية وبشرية واقتصادية يحتم علينا أيها الإخوة ان يكون عملنا أولا خالصا لوجه الله تعالى ثم يكون عملا منسقا ومدروسا حتى يأتي بثماره وبما يعود على أمتنا بالخير ان شاء الله ويحقق طموحاتها.
ان انضمام المملكة اليوم ماهو في نظرنا الا تنظيم لأمر واقع بالفعل فنحن نشعر أننا قلبا وقالبا أعضاء في كل تجمع عربي واسلامي خير يعود بالنفع على أمتنا وعلى قضاياها المصيرية. ومجلس الشورى في المملكة العربية السعودية يعتبر نفسه دائما عضوا معكم يعيش ما تعيشون ويألم لما تألمون منه ويفرح لما تفرحون به.
ولذلك فإنه يطيب لي بالأصالة عن نفسي وبالانابة عن أعضاء مجلس الشورى ومنسوبيه ان أقدم خالص الشكر والتقدير لكل الأشقاء على مشاعرهم الأخوية الصادقة تجاه انضمام المملكة للاتحاد البرلماني العربي وتجاه ما قامت وما تقوم به من دور ريادي وجهود خيرة مع أشقائها سعيا لتحقيق الأهداف السامية لأمتنا العربية والاسلامية باذن الله.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved