أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th July,2001 العدد:10514الطبعةالاولـي الخميس 21 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

إثر تناول الإسرائيليين المشروبات الروحية في الأقصى.. رابطة العالم الإسلامي:
الممارسات الإسرائيلية انتهاك للرسالات الإلهية والمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية
* مكة المكرمة الجزيرة:
أدانت رابطة العالم الإسلامي بشدة الممارسات الإسرائيلية المستفزة لمشاعر المسلمين، والمتمثلة أخيراً في تناول أفراد حرس الحدود الإسرائيلي المشروبات الروحية داخل حرم المسجد الأقصى.
ووصف معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في بيان أصدرته الرابطة اليوم هذه الممارسات بأنها انتهاك صريح للشرائع الإلهية والمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية، وطالب باسم الشعوب الإسلامية بضرورة احترام المقدسات الإسلامية وصيانتها من كل تدنيس.
وناشد الدكتور عبد الله التركي مجلس الأمن والمنظمات الدولية بسرعة التدخل الحاسم لمنع تجاوزات الاسرائيليين في حرم المسجد الأقصى، ووضع حد لممارستهم المرفوضة من قبل الشعوب الإسلامية في جميع أنحاء العالم.
كما دعا معاليه حكومات الدول الإسلامية لاتخاذ الاجراءات الكفيلة لاجبار الكيان الصهيوني على احترام مشاعر المسلمين ومقدساتهم الإسلامية التي ستظل دائماً في وجدان كل مسلم.
وأكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي دعم الرابطة المتواصل لكل ما من شأنه حماية القدس والمسجد الأقصى وجميع الأماكن المقدسة، التي تشكل جزءاً من الأراضي الفلسطينية، وشدد على رفض الرابطة لأي محاولة تهدف الانتقاص من السيادة الفلسطينية على القدس التي هي عاصمة دولة فلسطين.
وفيما يلي نص البيان:
إن رابطة العالم الإسلامي وهي تتابع باهتمام وعن كثب الممارسات الاسرائيلية المستفزة والمتواصلة لمشاعر المسلمين تعرب باسم الشعوب الإسلامية في جميع أنحاء العالم عن ادانتها الشديدة لاستمرار حرس الحدود الاسرائيلي في استهتارهم بالمقدسات الدينية، والمتمثل أخيراً في تناول أفراد هذا الحرس المشروبات الروحية داخل المسجد الأقصى، مما يعد انتهاكاً صريحاً للشرائع الإلهية والمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية.
وتشدد الرابطة على ضرورة احترام المقدسات الإسلامية، وصيانتها من كل تدنيس، وتناشد في هذا الصدد مجلس الأمن والمنظمات الدولية سرعة التدخل الحاسم لمنع التجاوزات الإسرائيلية في الأماكن المقدسة داخل فلسطين.
كما تدعو رابطة العالم الإسلامي حكومات الدول الاسلامية لاتخاذ الاجراءات الكفيلة لاجبار الكيان الصهيوني على احترام مشاعر المسلمين ومقدساتهم الإسلامية، وعدم التعرض بأي شكل لكل ما يمس تلك المقدسات التي ستظل دائماً في وجدان كل مسلم.
ومن منطلق رسالتها فان رابطة العالم الإسلامي تؤكد دعمها المتواصل لكل ما من شأنه حماية القدس وجميع الأماكن المقدسة، التي تشكل جزءاً من الأراضي الفلسطينية، وترفض بشدة أي محاولة تهدف الانتقاص من السيادة الفلسطينية على القدس التي هي عاصمة دولة فلسطين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved