أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th July,2001 العدد:10514الطبعةالاولـي الخميس 21 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

طلبت من الكنغرس تخصيص اعتمادات مالية
البنتاجون تؤكد خطط إقامة مواقع تجارب للصواريخ الدفاعية في ألاسكا
* واشنطن د.ب.أ:
أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية )البنتاجون( أمس أن الوزارة تعتزم إنشاء «سلسة من مواقع التجارب» لنظام الصواريخ الدفاعية المزمع إقامته، وأنها طلبت من الكونجرس تخصيص اعتمادات مالية لهذا الغرض في العام المالي 2002.
وقال كريج كيجلي إنه سيتم إنشاء بعض المواقع في ألاسكا والبعض الآخر في القواعد العسكرية المقامة في منطقة وسط المحيط الهادي وفي قاعدة فاندنبرج الجوية بولاية كاليفورنيا.
وأضاف ان من بين الخيارات المطروحة هو استخدام أحد المواقع في وقت ما كمركز لنظام دفاع صاروخي مبدئي.
وقال: ثمة خطة تهدف إلى إنشاء برنامج تجارب نشط لتقرير ما الذي سيعمل بشكل فعّال وما الذي قد لا يثبت نجاحه على الاطلاق، وسوف نستوضح الأمر من هذه النقطة استنادا على بيانات اختبارات مؤكدة.
وكانت التقارير الإعلامية المحلية قد ذكرت في وقت سابق أن الولايات المتحدة تعتزم إنشاء مركز تجارب لمظلة الصواريخ الدفاعية المضادة للصواريخ في ألاسكا والتي قد تكون قابلة للتشغيل كمركز قيادة بحلول عام 2004.
ويقول النقاد إن إنشاء مركز قيادة عامل لنظام الصواريخ سوف يمثل انتهاكا لمعاهدة منع الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية الموقّعة مع موسكو.
ويخشى كثيرون أن يؤدي ذلك إلى سباق تسلح جديد من خلال تحفيز دول منافسة على تصنيع أسلحة تستطيع التصدي لدرع الصواريخ الامريكي.
ومن المزمع إجراء تجربة أخرى خاصة بالنظام المثير للجدل سوف تكون الاولى من نوعها في عهد إدارة الرئيس جورج دبليو. بوش ليل السبت المقبل، حيث سيعترض صاروخ صاروخا تجريبيا آخر فوق المحيط الهادي.
يشار إلى أن اثنين من ثلاثة صواريخ تجريبية تم اختبارها في وقت سابق في عهد الرئيس السابق بيل كلينتون أخفقا في إصابة أهدافهما .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved