أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th July,2001 العدد:10516الطبعةالاولـي السبت 23 ,ربيع الثاني 1422

المجتمـع

إقامة أكثر من 24 ألف عمل توعوي بباكستان
لخص مدير مكتب الدعوة والإرشاد في باكستان التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد فضيلة الشيخ محمد بن سعد الدوسري الأعمال الدعوية التي نفذها المكتب خلال الربع الأول من العام الجاري «1422ه» إذبلغ عددها« 338 .44» عملاً دعوياً.
وفي استعراضه للتقرير الذي أصدره المكتب عن تلك الأعمال أفاد فضيلته أن منسوبي المكتب من الدعاة والوعاظ ألقوا« 869» خطبة جمعة في عديد من الجوامع بختلف أنحاء باكستان تناولت موضوعات الأمانة، وأنواع التوحيد، والالتزام بالكتاب والسنة، وحقوق الإنسان في ضوء الشريعة الإسلامية، والتوكل وأثره في حياة الإنسان.
كما ألقوا« 740.2» درساً علمياً في عدد من المساجد لعامة الناس في مختلف العلوم الشرعية، مثل «التفسير، والحديث ، والعقيدة، والفقه، والسيرة» إلى جانب التدريس في المدارس والمعاهد والجامعات الحكومية والأهلية في جميع أنحاء باكستان بمعدل «24» حصة أسبوعياً على الأقل وبمجموع« 045 .37» درساً. وأضاف فضيلة الشيخ محمد بن سعد الدوسري أن دعاة المكتب ووعاظه ألقوا كذلك «1989» كلمة وعظية وإرشادية لعموم الناس بعد الصلوات المفروضة وفي المناسات العامة لتذكيرهم، وتوجيههم، وتبصيرهم بأمور دينهم، وتحذيرهم من الوقوع في الخطايا والسيئات، و«55» مابين محاضرة علمية ودعوية.
وفيما يتعلق بتوزيع المطبوعات الدينية، قال فضيلته: إن المركز قام خلال الأشهر الثلاثة الماضية من العام الجاري بتوزيع« 16640» نسخةً من القرآن الكريم، وترجمات معانية باللغات السائدة في باكستان« الأوردية، البشتوية، السندية، الإنجليزية، والفرنسية، والصينية» إصدار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وكذا مئات النسخ من الكتب الدينية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved