أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th July,2001 العدد:10516الطبعةالاولـي السبت 23 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

نفى التقديرات المنشورة حول المخزون الاستراتيجي
ابن معمر للجزيرة: كمية المياه الجوفية تكفي لإمداد الرياض لـ 400 عام
* * الرياض سلطان المواش:
نفى معالي وزير الزراعة والمياه الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر ان تكون التقديرات او الارقام التي عملت ونشرت عن المخزون الاستراتيجي من المياه بالمملكة صحيحة.
وأشار معاليه في تصريح ل«الجزيرة» بأن الوزارة لا تعلم شيئاً عن هذه الارقام وان هناك دراسات هيدرولوجية فنية تفصيلية تجري حاليا من قبل الوزارة على جميع التكوينات الرئيسة للمياه بالمملكة وسيصدر إن شاء الله عند انتهاء هذه الدراسات الارقام الفعلية الدقيقة عن المخزون الجوفي من المياه.
وقال معالي وزير الزراعة والمياه في هذا السياق انه توجد مياه جوفية بكميات كبيرة تحت طبقة الوسيع بالرياض تكفي لامداد مدينة الرياض لمدة 400 عام
وذلك نتيجة للدراسات الفنية التفصيلية التي أعدتها شركة بريطانية في عام 1403ه على طبقة الوسيع وتم بموجبها في حينه حظر الحفر الى تكوين المنجور ولم يسمح إلا بحفر الآبار السطحية فقط للاغراض الزراعية.
وأبان معاليه ان المخزون الاستراتيجي من المياه الجوفية بالمملكة مطمئن وان الله سبحانه وتعالى حبا المملكة بوجود سبع طبقات مائية رئيسة في داخل اراضيها مؤكدا معاليه ان هناك دراسات تفصيلية متعددة تجرى عن المياه الجوفية في المملكة بهدف تحديث الخطة الوطنية للمياه وستنتهي خلال ثلاث سنوات من الآن ان شاء الله .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved