أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th July,2001 العدد:10516الطبعةالاولـي السبت 23 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

تدمير موقعين لأجهزة الأمن الفلسطينية.. واغتيال ناشط من حماس
شهيد و71 جريحاً فلسطينياً في قصف إسرائيلي واعتداءات من المستوطنين على الخليل
* * القدس غزة الخليل الوكالات:
توغل الجيش الاسرائيلي فجر أمس الجمعة في المنطقة التي تسيطر عليها السلطة الفلسطينية بالكامل في الخليل )الضفة الغربية( وقصف مناطق اخرى في المدينة مما ادى الى تدمير موقعين لأجهزة الامن وجرح 17 فلسطينيا.
وافادت المصادر ان الجنود الاسرائيليين المدعومين بالمدرعات اطلقوا قذائف دبابات ادت الى تدمير موقع للقوة 17. الحرس الشخصي للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. فضلا عن حاجز فلسطيني في الخليل جنوب الضفة الغربية. وجرح ثلاثة عناصر من القوة 17.
وفي الوقت ذاته جرح 14 فلسطينيا في قصف مدفعي اسرائيلي كثيف طال مناطق عدة من هذه المدينة البالغ عدد سكانها 120 الف نسمة. وتضررت منازل عدة.
وقطع التيار الكهربائي عن الخليل خلال عملية التوغل.
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان الجيش تراجع صباحا الى منطقة السيطرة الاسرائيلية.
وقصفت الدبابات الاسرائيلية موقعا للشرطة الفلسطينية قرب نابلس في شمال الضفة الغربية مما ادى الى مقتل فلسطيني اثر هجوم فلسطيني في القطاع نفسه ادى الى جرح ثلاثة مستوطنين يهود.
وجرح خمسة فلسطينيين ايضا في الضفة الغربية.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون قال في روما مساء الخميس ان اسرائيل سترد «على الفور» من الان فصاعدا على الهجمات المسلحة الفلسطينية.
وقام المستوطنون باعمال عدائية عنيفة خلال الليل واضرموا النار في سيارات فلسطينية واطلقوا النار باتجاه منازل يملكها فلسطينيون على ما افاد شهود فلسطينيون. حيث اصابوا 60 فلسطينيا والحقوا اضرارا بنحو 100 سيارةواشعلوا النار في منازل ومتاجر وبساتين للزيتون .
وافاد ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان الجنود الاسرائيليين قتلوا بالرصاص فلسطينيا في شمال قطاع غزة كان يستعد لالقاء قنبلة يدوية باتجاه دورية عسكرية.
واضاف ان دورية اسرائيلية عثرت على عبوة ناسفة في مكان الحادث قرب مستوطنة علاي سيناء اليهودية شمال قطاع غزة وان خبراء في المتفجرات يعكفون على تفكيكها.
مقتل أحد نشطاء حماس في انفجار في مدينة طولكرم
وافادت مصادر امنية فلسطينية امس الجمعة ان احد نشطاء حركة المقاومة الاسلامية )حماس( قتل في انفجار اثناء مروره بجانبها في مدينة طولكرم بشمال الضفة الغربية.
وقالت مصادر حركة حماس في مدينة قلقيلية )الضفة الغربية( «ان القوات الاسرائيلية مسؤولة عن مقتل فواز بدران )27 عاما(. اثناء مروره بجانب سيارة مفخخة فجرت عن بعد».
وقد اتهم مسؤول فلسطيني المجتمع الدولي والادارة الاميركية باعطاء المبرر لحكومة ارييل شارون «للاستمرار في تصعيد اعتداءاتها» الامر الذي من شأنه ان يقوض توصيات ميتشل وتفاهم وقف اطلاق النار.
وقال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لوكالة فرانس برس «ان استمرار تهرب حكومة اسرائيل وعدم اجبارها من المجتمع الدولي والولايات المتحدة الاميركية على تنفيذ توصيات ميتشل ووقف اطلاق النار اعطى المبرر لها )اسرائيل( للاستمرار في تصعيد اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني وممتلكاته».
وحذر ابو ردينة من ان «اعطاء شارون الضوء الاخضر من جديد والتعليمات للجيش بالمبادرة في الاعتداءات سيعيد المنطقة الى حالة التوتر والانفجار».
واعتبر ابو ردينة تصريحات شارون هذه التي «تحمل تعليمات للجيش بمواصلة العدوان» على الشعب الفلسطيني «تمثل تصعيدا خطيرا وتقويضا للجهود الدولية بما في ذلك تفاهم وقف اطلاق النار وتوصيات لجنة ميتشل».


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved