أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th July,2001 العدد:10516الطبعةالاولـي السبت 23 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

إصابة 113 شرطياً ومتظاهراً في اشتباكات بلفاست
* * لندن د.ب.أ:
ذكرت السلطات امس «الجمعة» أن نحو 113 من رجال الشرطة أصيبوا في بلفاست ليلة الخميس/الجمعة خلال الاشتباكات التي تعتبر الاسوأ خلال السنوات الاخيرة. وقد لزم نقل 19 شرطيا لتلقي العلاج بالمستشفى بعد هجوم 200 من الشباب الوطنيين الكاثوليك عليهم والذين حاولوا شق طريقهم عنوة إلى طريق كروملين لسد الطريق في وجه مائة شخص من جماعة أورانج البروتستانتية كانوا في طريق عودتهم من مسيرتهم التقليدية.
وقد أصيب البعض بكسور بينما بقي ضابطان في المستشفى للعلاج.
واستخدمت الشرطة أثناء الشغب مدافع المياه وأطلقت 48 طلقة من الرصاصات البلاستيكية. وقد ألقى مثيرو الشغب قنبلتين متفجرتين و263 قنبلة حارقة على الشرطة. مما أدى لاشتعال النار في شرطيين بينما هوجم شرطي آخر بمعول غير أنه خرج من المستشفى في وقت لاحق.وقد استمر الشغب حتى بعد مرور أفراد جماعة أورانج. واختطفت سيارات وشاحنات وأشعلت النار بها. وألقي المزيد من القنابل والمقذوفات.
وقد كانت شرطة الشغب قد أرسلت لحماية جماعة أورانج البروتستانتية الموالية لبريطانيا والتي كان أفرادها في طريق عودتهم بعد أن نظموا مسيراتهم التقليدية في الثاني عشر من تموز/ يوليو إحياء لذكرى انتصار تاريخي على الكاثوليك في عام 1690.
وفي منطقة أخرى في بلفاست تبادل الكاثوليك والبروتستانت إلقاء الحجارة. بينما تشاجرت الجماعات الموالية للتاج البريطاني فيما بينها. وقد أسفرت مشاجرة بين البروتستانت أنفسهم عن إصابة سبعة أشخاص. وفي نفس الاثناء ظلت محادثات السلام متجمدة بشأن قضايا نزع أسلحة الجيش الجمهوري الايرلندي وتركيبة جهاز شرطة أيرلندا الشمالية وانسحاب للجيش البريطاني من أيرلندا الشمالية.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved