أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th July,2001 العدد:10516الطبعةالاولـي السبت 23 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

ما يطلبه الرياضيون
طالب الأفندي بالبقاء.. ولاعبي الأخضر بنسيان الأندية.. طلعت لامي :
هيبة ناشئي الكرة السعودية لم تعد كالسابق
أقول لمحمد نور «يا ابني .. لا تخيِّب أملي فيك»
هي مساحة حرة للتعبير .. للمشاركة .. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً.. رأينا في )الجزيرة( إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل اصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف الاستاذ طلعت إبراهيم لامي عضو شرف نادي الاتحاد ورئيسه السابق فما هي مطالبه!!؟
* اتحاد كرة القدم؟
في الحقيقة وجود الأمير سلطان بن فهد وكذا سمو نائبه الأمير نواف بن فيصل في قمة هرم هذا الاتحاد يجعلنا نعيش التفاؤل الكبير بمستقبل أكثر إشراقاً للكرة السعودية.. ومطالبي لهذا الاتحاد هي زيادة الاهتمام بالقاعدة الكروية فهيبة منتخباتنا للصغار لم تعد كما كانت في الماضي.. وكلي ثقة في ان هذا الامر محط اهتمام هؤلاء الرجال الاوفياء وباقي اعضاء الاتحاد.
* اتحاد آخر غير القدم؟
ما ينطبق على اتحاد القدم ينطبق على الاتحادات الاخرى فالقاعدة هي اساس استمرارية التفوق الرياضي في بلادنا الغالية.
* نجوم منتخبنا الاول لكرة القدم؟
اطالبهم بنسيان حتى اسماء انديتهم اثناء تشرفهم بتمثيل الكرة السعودية في المحافل العالمية فالكل يلعب باسم الوطن والحفاظ على السمعة الكبيرة والمكتسبات العالمية التي تحققت باسم الكرة السعودية التي حولها الامير الراحل فيصل بن فهد يرحمه الله من كرة مشاركة ورمزية إلى كرة سعودية عالمية منافسة ويحسب لها ألف حساب واعتقد ان نجوم الكرة السعودية متى ما لعبوا بروحهم العالية ورغبتهم الاكيدة في الحفاظ على اسم الكرة السعودية فانهم سينالون الاحترام والتقدير كعادتهم الدائمة.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
هو اسم الرمز الاتحادي الكبير الشيخ ابراهيم الافندي.. وأقول له: لاغنى لنادي الاتحاد عنك ويكفيك انك منذ عشرات السنين وأنت تحمل كاهلك الامين هموم الاتحاد ويجب ان تظل دائماً وابدا مع اتحادك ولا تفكر مطلقاً في الابتعاد عنه..
ونحن ندرك تماماً قدرتك على لم شمل جميع ابناء الاتحاد واعضاء شرفه الاوفياء وخاصة العضو «الفاعل» الذي يعز على قلبك مثل ما هو عزيز على قلوبنا جميعاً.
* رئيس ناد؟
بالطبع رئيس نادي الاتحاد القادم.. واطالبه حتى يتحقق له النجاح ان يكون قريباً جداً من اللاعبين وان يكون لهم بمثابة الاخ والصديق بل والاب في كثير من الاحيان والشيء المعروف للجميع عن لاعبي الاتحاد انهم من اكثر لاعبي المملكة العربية السعودية حباً لجماهيرهم ولشعار ناديهم العريق.
وهذا الشيء لمسته اثناء فترة رئاستي السابقة التي حقق فيها نجوم الاتحاد «ثلاثية القرن» الشهيرة والتي كانت بمثابة فتح الباب على مصراعيه لجلب المزيد من البطولات.
وكذا على رئيس الاتحاد القادم بذل قصارى جهده في سبيل لم شمل كافة اعضاء العميد لأن هناك مجموعة ابتعدوا عن النادي ويجب اعادتهم فوراً الى خدمة ناديهم بأي طريقة كانت.
* لاعب كرة قدم؟
«ابني» الأسمراني الدولي «محمد نور» .. والذي افتخر بالفعل بأنه احد ابنائي الرياضيين الذين ساهمت في تمثيلهم لفريق الاتحاد الاول ثم بعد ذلك لتمثيل المنتخب رغم عدم قناعة البعض حينذاك لكنني اصررت كثيرا على وجوده واطلب منه الحفاظ على مستواه بل وتطوير مستواه الفني حتى يظل احد ابرز نجوم خط الوسط في الملاعب السعودية على الاطلاق.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
لا نشك ابداً في نزاهة حكامنا ولولا عدلهم ونزاهتهم ما حقق الاتحاد وأيضاً الاندية الاخرى اي انجازات رياضية ومطالبنا منهم لا تتجاوز المزيد من الحياد وعدم الاعتماد على الاسماء المعروفة في عالم التحكيم حتى يكون لدينا مواهب جديدة في هذا المجال الهام جداً.
* لجنة الاحتراف؟
نطالب هذه اللجنة الموقرة باعادة النظر في مسألة تحديد السقف الاعلى لرواتب اللاعبين المحترفين .. واتساءل لماذا لا يطبق النظام الاوروبي في هذه المسألة بمعنى يعطى اللاعب المحترف على حسب ادائه ويقيم بصفة مستمرة لأنه من الظلم مساواة المميزين والمؤثرين جداً بباقي اللاعبين واعتقد ان ترك الباب مفتوحاً في هذه النقطة من شأنه الرفع أكثر من مستوى اللاعبين الذي ينعكس لا محالة على مستوى الكرة السعودية.
* الصحافة الرياضية؟
المطلوب من الصحافة الرياضية الامانة والحياد والابتعاد عن المبالغة في الاثارة دون مضمون.. نحن لا نطالب بالقضاء على عنصر الاثارة نهائياً ولكن ان تكون اثارة مقننة بعيداً عن الاساءات غير المقبولة.
* أخيراً .. أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
أوجهه وبكل أمانة لسعادة رئيس تحرير صحيفة «الجزيرة» الاستاذ خالد المالك ولكل العاملين معه سواء كان ذلك في الرياضة أو غيرها من الصفحات.. وأطلب منه الحفاظ على هذه العودة الرائعة والقوية لجريدة «الجزيرة» التي أعادت لنا «جزيرة» الزمن الماضي الجميل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved