أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th July,2001 العدد:10516الطبعةالاولـي السبت 23 ,ربيع الثاني 1422

وطن ومواطن

يختصر المسافة بين بريدة والأسياح
ننتظر تنفيذ هذا الطريق وازدواجه حسب المخطط له
* الى معالي وزير المواصلات
نحن اهالي الاسياح )عين بن فهيد( نفيد معاليكم وانتم الحريصون على توفير كافة الخدمات التي تخدم منطقة القصيم ومن بينها الطرق السريعة التي تربط بين مختلف المدن والقرى والهجر بفضل الله ثم بدعمكم المستمر.. ومدن القصيم تحيط بها طرق دائرية وتربط بين مدنها طرق سريعة الا محافظة الاسياح )عين بن فهيد( لم تنفذ فيها طرق سريعة ولا طرق زراعية تصل بين مزارعها ولا طرق ترابية.
لنا اكثر من عشر سنوات ونحن نطالب ونقدم الالتماسات لتنفيذ هذا الطريق الذي يختصر المسافة بين محافظة الاسياح ومدينة بريدة من )60 كم الى 30 كم( )الجادة القديمة( لاهميته في راحتنا وسالكيه خاصة من المرضى والمزارعين والطلبة والطالبات وغيرهم نظراً لسوء الطريق الحالي وضيقه وبعد مسافته وخطورته ومنعطفاته التي راح ضحيتها أنفس بريئة.
فوجّه صاحب السمو امير منطقة القصيم برقم 23/9535 بتاريخ 13/1/1413ه الى سعادة مدير عام ادارة الطرق بالقصيم بالكتابة لمقام وزارة المواصلات باعتماد الطريق المقترح بناء على مرئيات اللجنة المشكلة من قبل سموه.
فوجّه أمير منطقة القصيم برقم 23/29729 بتاريخ 22/10/1413ه الى سعادة مدير عام ادارة الطرق بالقصيم بوضع علامات واضحة تدل على المسار وتسليمه للجان التعديات ليتم المحافظة عليه بناء على مرئيات اللجنة المشكلة من الامارة، الزراعة، محافظة الاسياح وادارة الطرق بالقصيم التي ارتأت فيه ان الطريق المقترح هو الانسب والاقصر.
وأفاد محافظ الاسياح )مندوب محافظة الاسياح( ان الطريق يمر مع بدايته من الاسياح بأراض تابعة لاهالي الاسياح )عين بن فهيد( وانه لا مانع لديهم من قيام الطريق وبذلك يكون مسار الطريق جزء منه قائماً على الطبيعة، وجزء منه يسير بمحاذاة ابراج الكهرباء من الجنوب، وجزء منه تنازل عنه المزارعون للطريق برفقه كروكي يوضح المسار الذي رسمته المواصلات وبلدية بريدة.
وجّه امير منطقة القصيم برقم 23/667 بتاريخ 23/3/1417ه الى سعادة وكيل وزارة المواصلات بدراسة تكلفة ازدواج المسار المقترح الاقصر.
وبناء على ذلك ادرج في ميزانية الوزارة للعام 1416/1417ه بمبلغ )78 مليون ريال( بناء على خطاب مدير عام الدراسات والتصميم برقم 3/3/827 بتاريخ 23/3/1416ه الموجه لمدير ادارة الميزانية والمؤيد من سعادة وكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية.
وجّه أمير منطقة القصيم برقم 29651 تاريخ 3/12/1418ه قيد ادارة التخطيط بالوزارة رقم 67/1 تاريخ 10/1/1419ه وصله رقم )10( باعادة ادراجه في الميزانية لكي يتم اعتماده ولم يعتمد.
ونحيط معاليكم بأن بلدية بريدة قامت بترسيمه على الطبيعة بعرض 60 مترا من الضلع الشرقي الى ميدان الهجن بطول 15 كم ووضعته ضمن المخطط الهيكلي لمدينة بريدة وبالتالي ابدى اصحاب الاملاك الذين سيمر الطريق عبر مزارعهم موافقتهم على فتح الطريق وتنازلهم، حيث ان جزءا من الطريق قائم على الطبيعة واحتساب الطريق التي تمر فيها بأملاك من النسبة النظامية للتخطيط وبذلك تمت مكاتبة رئيس بلدية بريدة الى سعادة وكيل امارة القصيم برقم 3556/2 بتاريخ 21/12/1416ه ومدير الطرق بالقصيم برقم 3550/2 بتاريخ 13/9/1420ه.
فوجّه سمو أمير منطقة القصيم برقم 3851 بتاريخ 16/2/1421ه بتعميد مدير عام الطرق والنقل بمسح وتمهيد الطريق وهذا الطريق سوف يختصر المسافة لبلدة الطرفية وميدان الهجن ومصفاة القصيم من )30 كم الى 15 كم( وبالتالي سوف يخدم اصحاب المزارع واصحاب الماشية لتسويق منتجاتهم الزراعية مما يسهل عليهم الوصول الى مزارعهم ومصالحهم.. وهو جزء من )طريق الاسياح(.
عند تنفيذ الوصلة )قبة سامودة( فسوف يكون طريق القصيم الاقليمي للمنطقة الشمالية الشرقية.
ينتقل يوميا ابناؤنا وبناتنا )400( طالب وطالبة الى كليات الجامعات بمدينة بريدة تذهب بناتنا في )خمس حافلات( عقب صلاة الفجر ويعدن الى اهلهن بعد صلاة العصر مما يؤثر سلبيا على مستوى الطالبات ويضعف قدراتهن على العطاء وهذه معاناة لنا ولأبنائنا وبناتنا من طول الطريق الحالي وتعرجه.
كما يراجع يوميا )200( مريض للمستشفيات للاستشفاء والتطبب في مدينة بريدة حيث ان محافظة الاسياح لا يوجد بها مستشفى وهذه معاناة اخرى من طول الطريق الحالي وتعرجه.
لذا نرجو من معاليكم التفضل باعتماد وتنفيذ ازدواج طريق الاسياح المقترح الذي اكدته اكثر من جهة لأنه الانسب والاقصر بعد ان تمت دراسته من كافة الجوانب لاهميته في راحتنا وسالكيه خاصة من المرضى والمزارعين والطلبة والطالبات أثناء تنقلاتهم اليومية.
ونأمل بأن يكون بداية الطريق امتداد )طريق الملك فهد(.
والله يحفظكم ويرعاكم ويجعل هذا العمل في موازين حسناتكم.
مقدمه
اهالي محافظة الاسياح
عنهم/ خالد العبدالرحمن الفهيد

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved