أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th July,2001 العدد:10516الطبعةالاولـي السبت 23 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

رئيس وزراء لبنان متهماً إياها بانتهاك قرارات الأمم المتحدة:
إسرائيل تريد الإساءة إلى مصداقية القوة المؤقتة للأمم المتحدة في جنوب لبنان
* بيروت أ.ف.ب:
اتهم رئيس الحكومة اللبنانية رفيق الحريري إسرائيل بأنها تريد الاساءة إلى مصداقية القوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان )فينول( لأنها تتخوف من ارسال مراقبين من الأمم المتحدة إلى الأراضي الفلسطينية.
وقال الحريري ان الحملة المنظمة بحجة مطالبة الأمم المتحدة بشريط فيديو لجنود اسرائيليين اسروا في لبنان، تستهدف، كما تشير إلى ذلك كل الدلائل، الاساءة إلى القوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان )فينول( وإلى دورها، تخوفا من قرار بإرسال مراقبين دوليين لحماية الشعب الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي.
واتهم الحريري في تصريحاته التي وزعها على الصحافة وزير الإعلام غازي العريضي في ختام اجتماع مجلس الوزراء، الدولة العبرية بانتهاك قرارات الأمم المتحدة من خلال اعتبار قطاع مزارع شبعا التي احتلتها إسرائيل من سوريا في 1967 ويطالب بها لبنان، ارضا إسرائيلية.
وأكد الحريري ان الرئيس الإسرائيلي تبنى في الفترة الاخيرة موقفا يتعارض مع موقف المجموعة الدولية والأمم المتحدة ولم يرتفع صوت في إسرائيل ليقول العكس.وكان الحريري يشير إلى البيان الذي أصدره الرئيس موشيه كاتساف يوم الاثنين الماضي وتحدث فيه عن أسر حزب الله ثلاثة جنود إسرائيليين في 7 تشرين الاول/اكتوبرالماضي «في أرض إسرائيلية»!.
وفي اليوم التالي، في الثامن من تشرين الأول/اكتوير، صور جندي من الكتيبة الهندية في قوة الأمم المتحدة في لبنان في جنوب لبنان بالقرب من الحدود الإسرائيلية عناصر يفترض انهم من حزب الله وهم يسحبون آليتين استخدمتا على ما يبدو في عملية الخطف.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved