أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th July,2001 العدد:10517الطبعةالاولـي الأحد 24 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

بمشاركة 700 طفل وطفلة
اختتام فعاليات المخيم الصيفي الرابع بمركز الأمير سلمان
* الرياض إيمان التركي:
تناولت مديرة مركز الأمير سلمان الاجتماعي هدى النعيم في كلمة القتها في ختام المخيم الصيفي الرابع تساؤلات عديدة طرحتها للمحاضرات عن ماذا قدمنا للطفولة؟ وهل اعطيناها حقها في الرعاية والحنان؟
وماذا أعددنا لأمهات الغد وآباء المستقبل مؤكدة في كلمتها سعيهم من خلال هذه الأنشطة الهادفة إلى تلمس احتياجات فلذات أكبادنا وسبر أغوارهن ودخول عالم الطفولة لتقدير إمكانات الطفل الابداعية وطاقاته الكامنة لتوفير البيئة الصالحة لينشأ ويشب ويترعرع وقالت من هذا المنطلق وإدراكاً للدور الكبير للطفل الذي سيؤتمن على مستقبل الأمة حرص مركز الأمير سلمان الاجتماعي ومنذ انطلاقته على تخصيص جزءاً كبيراً من اهتماماته للطفولة وتجسد ذلك على أرض الواقع مدركا أن العطلة الصيفية قد بدأت وانشغل الكثير بالبحث عن أفضل الطرق لشغل أوقات الفراغ وبدلاً من الجلوس في المنزل أمام أجهزة الفيديو وأشرطة الكمبيوتر غير المجدية أو الذهاب إلى مراكز الألعاب الترفيهية لصرف الوقت والمال حرصنا لإعداد وتنفيذ هذا المخيم الصيفي لتحقيق الأهداف السامية.
وختمت النعيم كلمتها بخالص الشكر والتقدير للمساهمين معهم في انجاح برامج المخيم لكل من مدارس الصرح الإسلامية ممثلة في السيدة نورة الحرقان المشرفة العامة على المدارس والأستاذ عبدالعزيز العبيد المشرف على المدارس والأستاذة ربيحة رباح الطيماوي مديرة المدارس )قسم البنات(، مؤسسة سابيا للألعاب، مؤسسة السعيد للألعاب، مؤسسة البخات للألعاب، شركة المراعي للألبان، مكتبة جرير، الأستاذ مصطفى التونسي المشرف على الحفلات بشركة المنجم، الأستاذة ليلى علي وهبي الأخصائية النفسية والاجتماعية، الأستاذة هدى السالم الإعلامية بجريدة الرياض، الأستاذة سوسن بشناق المشرفة التربوية لمادة الفيزياء بمكتب الدفاع، الأستاذ رياض العبدالكريم مدير العلاقات العامة بالمركز، الأستاذ زكريا أحمد مساعد مدير العلاقات العامة بالمركز، الأستاذ صالح الراجحي ووالدته، الأستاذة منى البليهد، السيدة فادية الشواف، السيدة أم أحمد العثيم، السيدة جميلة القحطاني، السيدة لولوة الراجحي، السيدة أمل الطخيم، الأستاذ عبدالله الشهري. )السيدة آمال أبو شرخ(، المدربة اليسون، الأستاذ حاتم العطاوي )وركن الرمل(، الأستاذ أنور خان المشرف العام على النظافة، وجميع مشرفي الأمن، وجميع الأخوات العاملات في الانترنت، مؤسسة هاشم للطباعة، الأستاذ جمال عبدالقادر محمد مدير الأزهار الهولندية، ومقدمة الحفل سلوى شاكر والتلفزيون السعودي.
وبدأ الحفل بجولة في أرجاء المعرض الذي ضم مجموعة رائعة من إبداعات الأطفال من أعمال فنية ونتاج فكري ورسومات تعكس ثقافة الطفل كما يضم مجموعة من الصور المعبرة والهادفة.
وتمثل الحفل في العديد من البرامج قدمتها الأستاذة سلوى شاكر ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم )لطفلة البراعم هند محاسن وكلمة أطفال المخيم تقدمها نيابة عن أطفال المخيم المشاركة نورة الصبار.
بعد ذلك تكريم المشاركات في تنظيم المخيم وتقديم الدروع التذكارية يليه نشيد ترحيبي بعنوان )أهلا أهلا بمن حضر( ثم قصيدة شعرية عن نجد للمشاركة في المخيم الموهوبة منى المحيميد مطلعها نفحات الصبا ومهد الخزامي، ومشاعر مشاركة في المخيم الصيفي للمشاركة بدور الراشد ومشاركة من الطفل العنود الوسري بعنوان المحبة وأنشودة طائر النورس يشارك في هذه الفقرة كل من لميس محاسن، ارين الوابل، وضحى القحطاني، شيماء العمري، سماهر الرومي، منال أبو نيان، ريم أباالخيل، ولاء العمار، هلا نجم.
مشهد بين الحاضر والماضي يقدمه لكم أميرة الرومي، العنود الرومي، فمشاركة من دار الحضانة الاجتماعية عن الأ سر الصديقة تقدمها المشاركة شدا عبدالمحسن. أنشودة أمي يشارك فيها الأطفال.
بعد ذلك قدم أطفال المخيم لوحة استعراضية عام 2001م، مسرحية الاتجاه المعاكس يشارك فيها )ولاء العمر بدور الراشد، نورة الخيال، منى المحيميد، أبرار الشعيبي، أفنان الرميخاني.
عرض أزياء:
مشهد تمثيلي عن الزواج: يشارك فيه كل من الأطفال: الجوهرة السبيعي، ارين الوابل، البندري المبارك، شبيب الحقباني، أسماء الرومي، وضحى الرومي، أنيسوة اليحى، سلطانة الخيال، فيصل الصبال، فراس العقيل، شيخة الحقباني، منى المحيميد.
وفي الختام قدم لوحة شعبية لبنات المخيمبعنوان مجد بلادي يشارك فيها كل من شهد القميزي، آية المختار، الدانة المبارك، سلطانة الخيال، نورة الخيال، منى المحيميد، أنيسة اليحيى، 30. 1 العرضة النجدية لأطفال المخيم.
والتقت «الجزيرة» مع إحدى المسؤولات التي قامت بتدريب اطفال المخيم ووضحت لنا الاستاذة هدى الماضي رئيسة قسم الأنشطة الثقافية والاجتماعية وضحت لنا في البداية عن الاختلاف الذي حدث عن المخيم بين السنة الماضية والسنة الحالية فقالت: في البداية أحب ان اوضح بأن مركز الأمير سلمان الاجتماعي القسم النسائي كان هو السباق في تنظيم مثل هذه المخيمات الصيفية للأطفال ويعتبر هذا المخيم الرابع بالنسبة للمركز.
وقد استعد القسم استعدادا مبكراً لتنظيم هذا المخيم من خلال عمل الاتصالات اللازمة بالجهات الخارجية لرعاية المخيم وتشكيل اللجنة من موظفات القسم ومتطوعات لظهور المخيم بهذا المظهر اللائق. كما ان المخيم استوعب أعداداً كبيرة من الأطفال من مختلف الفئات العمرية.
وقد كان استيعاب الأطفال وتجاوبهم مع البرامج المختلفة يفوق الوصف ونتج عن ذلك عمل معرض فني لاعمال الاطفال وقد اختلفت أوجه الأنشطة الفنية من تجارب علمية وعمل اللوحات الفنية وكان اقبال الاطفال على هذا المخيم منقطع النظير حيث كان اجمالي عدد الاطفال خلال الاسابيع الماضية من المخيم تجاوز 700 طفل وطفلة.
والتمست الجزيرة سرور اطفال المخيم وفخرهم بما قدمت من أفكار ورسومات وإبداعات والتحقت ببعضهم الطفلة رغد الحارثي العمر 14 سنة اوضحت ان المخيم وفر لها كل ما تبحث عنه من أصدقاء معلمات حنونات وبرامج ثقافية شيقة ومفيدة عن الغذاء الصحي وقالت كنت قلقة بأني لم اسافر هذه السنة خارج المملكة أو داخلها بسبب انشغال والدتنا في نقل اثاث وترتيب المنزل الجديد وبصراحة هناك الكثير من الأماكن الرائعة والراقية والمليئة بكل ما يدخل البهجة والمرح في نفوسنا والتي لا تقل عن غيرها من أماكن جميلة خارج مملكتنا الحبيبة اما اسماء القصير قالت اتمنى لو ينظم مثل هذا المخيم الصيفي في أماكن مختلفة في مدينة الرياض حيث شغلنا فراغنا بالتعرف على أصدقاء جدد وتناولنا الاحاديث الشيقة. بخلاف داخل اسوار المدارس التي تكون مدة الجلوس قليلة مع الأصدقاء وقالت اسماء اكثر ما شد اعجابي بهذا المخيم ان كل شيء منسق ومعد بشكل بالفعل أسعدنا ونتحسف على انتهاء الوقت.
وتقول كل من نجود الميمان وشذا النافع: يختلف المخيم عن المدرسة شيء كثير هناك شد اعصاب اداء واجبات ومذاكرة قبل الذهاب إلى المدرسة انتباه وفهم وملاحظة اثناء الشرح مراجعة ومذاكرة أثناء الفسحة إذا كان هناك اختبار في الحصة الرابعة أو الأخيرة. بينما المخيم جاء بعد ارهاق وتوتر بعد الاختبارات فهنا تعليم مسل يجمعنا جو مليء بالصدق والحب والمرح وياليته استمر إلى نهاية العطلة ولو سافرنا إلى أي مكان لم اجد مثل هذا المخيم الذي جمع لنا الثقافة والتعليم مع الترفيه الشيق.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved